الأخبار

انطلاق حملة مكافحة شلل الأطفال

8

الخرطوم: أبعاد برس

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن انطلاق الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (أ)، وذلك اعتباراً من اليوم (السبت) 18 حتى (الثلاثاء) 21 مارس الجاري.
وتستهدف الحملة (8.9) مليون طفل وطفلة دون سن الخامسة، في (18) ولاية، بمشاركة (22) ألف فريق تطعيم عبر إستراتيجية (من منزل إلى منزل).

وأكد وزير الصحة المكلف دكتور “هيثم محمد إبراهيم” أن التطعيم إحدى الإستراتيجيات المهمة لحماية الأطفال من جميع أمراض الطفولة وعلى رأسها شلل الأطفال.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم، أن برنامج التحصين ساعد بشكل كبير جداً في احتواء كثير من الأوبئة في الفترات السابقة من خلال التطعيم الروتيني.
وبحسب وزير الصحة، فقد ساهمت هشاشة النظام الصحي في تسجيل (58) إصابة بفيروس وافد في (15) ولاية في العام 2020، لافتاً إلى أن الوضع كان صعباً سياسياً واقتصادياً. وأردف أن الوزارة نجحت بمعاونة الشركاء –خاصةً الصحة العالمية واليونيسيف– في احتواء الوباء، قبل أن تظهر حالة وافدة في ديسمبر الماضي بمحلية “كرينك” في غرب دارفور، مبيّناً أن الوزارة نفذت حملتين للتطعيم.

من جانبه، شدد مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة “إسماعيل العدني” على ضرورة التطعيم، لافتًا إلى أن “شلل الأطفال لا علاج له” وأن الحماية الوحيدة من الإصابة هي عبر التطعيم.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد