الأخبار

بسبب الزلزال.. أمريكا ترفع عن سوريا بعض العقوبات وتقدم مساعدات

♦️ زلزال تركيا وسوريا .. لأسباب إنسانية أمريكا ترفع بعض العقوبات وتقدم مساعدات

36

متابعات | وكالات ومواقع إخبارية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تعليق بعض العقوبات المفروضة على دمشق مؤقتا، وتقديم مساعدة بقيمة 85 مليون دولار إلى كل من تركيا وسوريا لمواجهة تداعيات الزلزال المدمّر الذي أودى بحياة أكثر من 20 ألف شخص.

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان إن التمويل يأتي بهدف تقديم المساعدة الطارئة الضرورية إلى ملايين الأشخاص، وتأمين مياه الشرب النظيفة والصرف الصحي لمنع تفشي الأوبئة.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن رفع بعض العقوبات المفروضة على سوريا مؤقتا وذلك بهدف إيصال مساعدات إلى السكان المتضررين من الزلزال المدمر

وأبانت وزارة الخزانة أن هذا الإجراء سيسمح لمدة 180 يوما بجميع الصفقات المتعلقة بمساعدة ضحايا الزلزال، والتي كانت محظورة بموجب العقوبات المفروضة على سوريا.

وعلي ذات الصعيد قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في تصريحات صحافية: “نحن فخورون بالانضمام إلى الجهود العالمية لمساعدة تركيا مثلما سبق أن ساهمت تركيا في كثير من الأحيان عبر خبرائها في عمليات الإنقاذ الإنساني لدول عدة أخرى”.

الجدير بالذكر كان قد أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الخميس اتصالا هاتفياً بنظيره التركي مولود تشاوش أوغلو لمناقشة حاجات تركيا الإنسانية العاجلة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد