الأخبار

بعد جنون البقر وانفلونزا الطيور وكرونا الخفافيش وجدرى القردة .. تفشى “انفلونزا الطماطم” فى الهند !!

76

أنفلونزا الطماطم تصيب 80 طفلاً في الهند

قالت وسائل إعلام هندية، إنه تم اكتشاف إصابة 26 حالة مصابة بفيروس (أنفلونزا الطماطم) الذى يشهد انتشاراً في بعض ولايات الهند، خاصة ولاية أوديشا بشرق البلاد.

وأضافت الصحف الهندية، أن الفيروس المعوي الذي يصيب الأطفال ونادراً البالغين، ظهر مطلع الشهر الجاري في بعض الولايات الجنوبية مثل «كيرالا»، ويسبب طفحاً جلدياً على اليدين والفم والقدمين مع ارتفاع درجة الحرارة والجفاف بين الأطفال في الفئة العمرية بين الخامسة والتاسعة.

وأشارت وسائل إعلام هندية، إلى أن المرض شديد العدوى ويتطلب عزل الحالة من خمسة أيام إلى أسبوع، لكنه ليس مرضاً خطراً ويسهل علاجه.

ما حكاية “الفيروس الجديد”؟

أضغط ⬅️ هنا وأنضم الآن لمجموعة أبعاد برس لتصلك الأخبار أول بأول

ما هو مرض أنفلونزا الطماطم

أضغط ⬅️ هنا وأنضم الآن لمجموعة أبعاد برس لتصلك الأخبار أول بأول

ووفقا لموقع «dnaindia»، فإن أنفلونزا الطماطم هو مرض فيروسي يسبب ظهور بثور حمراء تشبه الطماطم على الجلد، وتؤثر بشكل كبير في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات والذين يعانون حمى غير مشخصة، وتتسبب في تهيج الجلد، والجفاف لدى الأطفال، وبشكل عام، يكون شكل البثور أحمر اللون وعندما تصبح كبيرة جداً تشبه الطماطم وبالتالي تسمى حمى الطماطم أو أنفلونزا الطماطم.

وهو عدوى فيروسية شائعة بين الأطفال دون سن الخامسة، ويعانى الشخص المصاب من الحمى، وعادة ما تكون مصحوبة بطفح جلدى وتهيج الجلد والجفاف، ويتسبب أنفلونزا الطماطم ظهور بثور على عدة أجزاء من الجسم المصاب، والتى عادة ما تكون حمراء اللون.

فيروس أنفلونزا الطماطم

أضغط ⬅️ هنا وأنضم الآن لمجموعة أبعاد برس لتصلك الأخبار أول بأول


ويسمى الفيروس، «مرض اليد والقدم والفم» وهو الاسم العلمي له، لكنه أطلق عليه اسم «فيروس الطماطم» بسبب اللون الأحمر للبثور التي تنتشر على أجسام الأطفال المصابين بهذا المرض.

أعراض أنفلونزا الطماطم

أضغط ⬅️ هنا وأنضم الآن لمجموعة أبعاد برس لتصلك الأخبار أول بأول


هناك العديد من الأعراض الخاصة بأنفلونزا الطماطم، والتي يجب التعرف اليها للتحقق من الإصابة، وتشمل الأعراض الأولية للمرض ما يلي:


– طفح جلدي.

– تهيج الجلد.

– ارتفاع في درجة الحرارة.

– جفاف الجسم.

– آلام الجسم.

– تورم المفاصل.

– غثيان.

– تقيؤ.

– مغص.

– سعال.

– عطس.

– سيلان الأنف.

ويعتبر مرض أنفلونزا الطماطم من الأمراض المعدية مثل حالات الأنفلونزا الأخرى، ويجب إبقاء الأطفال المصابين في عزلة لأن هذه الأنفلونزا يمكن أن تنتشر بسرعة من شخص إلى آخر.

نصائح للمصابين

– الحفاظ على النظافة.

– منع الأطفال من حك البثور التى تسببها الأنفلونزا.

– الالتزام بالراحة.

– غسل الطفل المصاب بالماء الدافئ.

– تعقيم الأوانى والملابس الخاصة بالمصاب لمنع انتشار العدوة.

– تناول الكثير من السوائل لمقاومة الجفاف.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد