الأخبار

بمشاركة السودان وست دول عربية .. قمة إسرائيلية حول التعليم والتعايش والعلاقات بين الشعوب بالمغرب

54

متابعات أبعاد برس – (إكسيوس)

كشف موقع “إكسيوس” الإسرائيلى أن المسؤولين الحكوميين والعلماء وخبراء السياسة من إسرائيل، وأكثر من ست دول عربية سيجتمعون في المغرب يوم الاثنين المُقبل لحضور قمة تستمر لمدة ثلاثة أيام حول التعليم والتعايش والعلاقات بين الشعوب في المنطقة لتنشيط اتفاقيات إبراهام وإنشاء منتدى آخر للمشاركة بين إسرائيل وبلدان المنطقة.

صورة متداولة من الإرشيف

وقال كبير المديرين لبرامج الشرق الأوسط في مجلس الأطلسي ويليام ويشلسر للموقع إن القمة التي ستقام في الرباط، وتركز على الأفكار والمشاريع العملية مثل بناء منصات الطالب الإقليمي وتبادل الخبرات وزيادة التسامح الديني، وأكد أن الهدف هو صياغة الأفكار والمقترحات للسياسات القابلة للتنفيذ التي يمكن للحكومات في المنطقة استخدامها وتنفيذها

وأوضح الموقع أن القمة يتم تنظيمها مشاركة بين مجلس الأطلسي ومبادرة مؤسسة جيفري إم تالبينز، وتهدف إلى التوصل إلى أفكار ومقترحات عملية للمشاريع الحكومية الإقليمية.

ووفقاً للموقع يشارك في القمة كل من السودان وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب ومصر والأردن فضلاً عن عدد من الدول الإسلامية غير الموقعة على اتفاقيات إبراهام كمراقبين.

وبناءً على ما أورده الموقع لم تصدر حتي الآن أي تصريحات رسمية تنفي أو تؤكد المشاركة بالقمة (الإسرائيلية) من الدول الست بما فيها السودان ويبقى ما ورد على ذمة موقع (إيكسيوس) الإسرائيلي وفق ما نشره حول هذا الخصوص وما يروج له عن قمة الصحراء.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد