الأخبار

بمشاركة عالمية.. انطلاق المعرض السوداني الزراعي أكتوبر الجاري

35

متابعات أبعاد برس

بمشاركة عالمية.. انطلاق المعرض السوداني الزراعي أكتوبر الجاري

الخرطوم : منصة الناطق الرسمي

أعلنت الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة؛ انطلاق الدورة الثانية لمعرض السودان الزراعي، في الفترة من (13 – 16) من أكتوبر الجاري، بمشاركة شركات ألمانية، وفرنسية، وإيطالية، و20 شركة محلية.

منصة الناطق الرسمى (صورة توضيحية)

وقال المدير العام المكلف للشركة عبد الوهاب محمد علي؛ في تصريحات إعلامية، إنَّ المعرض سينطلق والسودان يشهد اهتماماً متعاظماً من الدوائر العالمية والإقليمية المهتمة بالاستثمار الزراعي في البلاد.

وكشف علي عن مشاركة شركات المانية، وفرنسية، وإيطالية و(20) شركة محلية، تحت إشراف وزارة الزراعة، وتوقع أنَّ يبلغ عدد زوار المعرض 10 آلاف زائر. 

وأضاف: “المعرض يعتبر فرصة سانحة للتعرف على الإمكانيات الزراعية الهائلة التى يزخر بها السودان”.

وأوضح أنَّ “أهداف المعرض الرئيسة هي الزراعة من أجل الصادر بغرض؛ جذب العملات الأجنبية دعماً للاقتصاد الوطني، كما يهدف إلى تقديم خدمة زراعية متكاملة يستفيد منها المستثمر المحلي والأجنبي.

ويمتلك السودان مقومات زراعية هي الأعلى في المنطقة العربية بواقع 175 مليون فدان (الفدان يساوي 4200 متر مربع)، من الأراضي الصالحة للزراعة، وأكثر من 100 مليون رأس من الماشية.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد