الأخبار

بنك السودان المركزي يفرض قيودا جديدة على التطبيقات البنكية .. وجهاز المخابرات يتوعد

بنك السودان يحدد سقوف التحويلات اليومية عبر التطبيقات للبنوك

64

متابعات أبعاد برس

فرض بنك السودان المركزي قيودا جديدة على التطبيقات البنكية. وقال بنك الخرطوم في رسالة لعملائه «نود التنوية بأنه وفقاً لضوابط الأخيرة الصادرة من بنك السودان المركزي سيتم تحديد سقوفات تحويلات العملاء على النحو الآتي «سقوفات تحويل بنكك الاعتيادي (6) مليون جنيه في السودان والحساب المميز (10) مليون على ألا يتحاوز الحساب الاعتيادي (100) مليون في الشهر والمميز (200) مليون جنية».


ويشهد سعر الجنيه السوداني هذه الأيام تراجعا كبيرا أمام الدولار الأمريكي لما يقارب الألف جنيه، وتراجعاً كبيرا للعملات الأجنية الأخري مثل الريال السعودي والعماني وكذلك الدرهم القطري والأماراتي وأمام الدينار الكويتي والجنيه الإسترليني وسط مخاوف من أن يفاقم ذلك من سوء أوضاع السودانيين المعيشية التي خلفتها الحرب وعمليات النزوح داخل وخارج السودان.


وكان جهاز المخابرات العامة والأمن الوطني قد اتهم قوات «الدعم السريع» أمس الأول، بـ «تخريب الاقتصاد الوطني من خلال المضاربات بالعملات الأجنبية» مشيراً في ذلك إلى «رصده لحركة الحسابات البنكية منذ اندلاع الحرب». وتوعد الجهاز «أصحاب الحسابات المشبوهة بالتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية».

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد