الأخبار

بيان من فريق دعم الثورة السودانية

بيان هام من قوى الثورة السودانية

55

بيان من فريق دعم الثورة السودانية عن مطالبة بعض الجهات للبرهان بتشكيل حكومة طوارئ – ادارة ازمة

متابعات أبعاد

فى البدء يحى الفريق كافة الشعب السودانى وخاصة المتواجدين في مناطق النزاع والنازحين واللاجئين.. وبلادنا تواجه حربا لعينة تهدد مسيرها ومصيرها ..وتقضى على الاخضر واليابس.

ونؤكد على الاتى:

1/ الرفض الكامل للحرب والتأكيد بان الاولوية للحوار الذى يفضى الى سلام الشجعان، ومن ثم فتح ممرات للاغاثة وعودة السكان الى دورهم التى تم احتلالها دون وجه حق.

2/ ادانة كافة الاعمال الهمجية والاجرامية ضد الشعب وعلى رأسها سفك الدماء وانتهاك الاعراض والنهب المنظم واحتلال بيوت المواطنيين وهدم وحرق وتخريب ممتلكاتهم، وتدمير وحرق ونهب المؤسسات العامة والخاصة وخصوصا المرافق الصحية ومحطات المياه والكهرباء.

3/ نؤكد دعمنا للمواطنيين ونقوم بدورنا فى اعمال الاغاثة ودعم المستشفيات وضحايا الحرب. ولن يهدأ لنا بال حتى تتوقف تلك الحرب عبر طاولة المفاوضات ومن ثم ننطلق لتحقيق احلام شهدائنا واهدافنا فى دولة مدنية ديمقراطية وحكومة مدنية تأتى وتذهب بارادة الشعب.

4/ ان الحرب الدائرة الان هى حرب عبثية من اجل السلطة والتسلط على المواطنيين، الذين يعلمون جيدا بان قادة تلك الحرب الرعناء، هم انفسهم من تحالفوا وسفكوا دماء شبابنا فى مجازر عديدة لم تكن اولها او اخرها مجازر اعتصام القيادة وقتل المتظاهرين السلميين وكل الجرائم والانتهاكات التي وقعت على شعبنا في كل ولاياته ومدنه وقراه خاصة الخرطوم ودارفور وكردفان.

5/ لقد تحالف قادة تلك الحرب القذرة ليقطعوا الطريق على الحكومة المدنية وبرنامجها بدعوى “انقاذ” البلاد ..كما فعل اربابهم الذين لفظهم الشعب ويحاولون العودة عبر بوابة الحرب ..وفتح باب “جهاد” جديد .. وما احوجنا لجهاد النفس لبناء الوطن وعمرانه وليس هدمه وتدميره.

6/ ان من يقودون هذه الحرب كانوا ولازالوا سببا فى افقار الشعب السودانى وسرقة موارده واستعانوا على ذلك بالعصابات الدولية والمخابرات الاجنبية وخانوا الله والوطن. لقد كان تحالفهم عبارة عن شراكة مافيا / كارتيلات لنهب وسرقة مواردنا والان تدور حربهم فى نفس السياق ويرفع كل منهم شعارات يكذبها الواقع المعاش.

7/ ان قيادت هذه الحرب من الطرفين ومن يدور فى فلكهما اعتادوا على الكذب والغدر والخيانه ونقض العهود، وبالتالى فاننا لانثق فيهم أبدا وندعو لليقظة والحذر حتى يتخلص منهم شعبنا المقدام بوسائله السلمية المشهودة والمعهودة. ونؤكد هنا ان حكم الشعب لا يمنح بل يؤخذ، “و “الحرية لا تعطى على جرعات”.

8/ ان موقفنا فى فريق دعم الثورة السودانية هو الرفض التام لمبدأ اى عمل مشترك مع البرهان وشلته، لاعلان حكومة طوارئ او حكومة ادارة ازمة او غيرهما، لما في ذلك من شرعنة وتقنين كامل لوجودهم على راس السلطة وخدمة اجندتهم التى اوصلت بلادنا الى الدمار والخراب.

9/ ونؤكد مرة اخرى، بان تشكيل اى حكومة من قبل اى من اطراف الحرب العبثية، حلفاء الامس واعداء اليوم، سوف تولد فاقدة الشرعية والأهلية. وسوف نقاومها بكل وسائلنا المجربة.

ونؤكد هنا مجددا دعمنا للاتى:

كافة الجهود الشعبية الرافضة للحرب والداعية للسلام والحوار.

دعمنا لشعارات ثورتنا المجيدة فى الحرية والعدالة والمساواة ولكافة القوى الثورية وفى مقدمتها لجان المقاومة.

العمل الجاد والمخلص لتحقيق وحدة قوى الثورة على برنامج وطني لوقف الحرب، ومن ثم معالجة اسبابها، واعمال الاغاثة والطوارئ واعادة البناء واستعادة المسار المدني الديمقراطي.

ندعم كافة الجهود الوطنية والاقليمية والدولية لوقف الحرب، وفى مقدمتها منبر جدة .

وأخيراً،

ندعو جماهير شعبنا إلى اليقظة والحذر من مخططات أطراف الصراع لسرقة السلطة والموارد، مستغلين في ذلك الادارات الاهلية ورفع الشعارات الدينية واشاعة النعرات العنصرية والقبلية على طريقة فرق تسد .. والحقيقة أنهم لا يأبهون بمعاناة الشعب والكوارث والمآسى التى تنتج من الحرب، وكلنا نعلم انهما تحالفوا في الماضي القريب قبل أن يصبحوا أعداء، للتسلط على الشعب وسرقة موارده وإفقاره.

فريق دعم الثورة السودانية – الخامس من اكتوبر 2023م

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد