الأخبار

بينهم مسؤول كبير.. (الشُّرطة) ترفع الحصانة عن (6) من عناصرها بدارفور

33

رفعت الشُرطة، الحصانة عن 6 من عناصرها بولاية شمال دارفور بينهم مسؤول المباحث الفدرالية، حيث يواجهون اتهاماً بقّتل تاجر سيارات ضرباً بالرصاص.
وأوردت (سودان تربيون)، أنَّ قوة من الشرطة أطلقت النار على “محمد موسى” وهو تاجر سيارات بولاية شمال دارفور، أثناء محاولتها إلقاء القبض عليه في بلاغ فقدان سيارة من دولة تشاد.
وفي اليوم الثاني لوقوع الحادثة قال مقرر لجنة أمن الولاية إنَّ القتيل (تشادي) الجنسية ويواجه إتهاماً بسرقة سيارة من الأراضي التشادية.


وأثارت رواية المسؤول الأمني بشأن جنسية القتيل غضب أسرته التي نظمت احتجاجات وأغلقت طرقاً رئيسية بمدينة الفاشر، وكشفت عن مستندات أثبتت جنسيته السودانية، وهو ما قاد الشرطة للتراجع عن روايتها وأصدرت بياناً آخر تعهدت فيه بالقاء القبض على القوة وتسليمهم للنيابة بغرض التحقيق معهم.
وأصدر مدير عام قوات الشرطة بالإنابة “نصر الدين محمد عبدالرحيم”، قراراً حصلت (سودان تربيون، على نُسخةٍ منه، معنون للنائب العام يقضي برفع الحصانة عن عناصرها المتهمين.


وشمل القرار رفع الحصانة عن مدير المباحث الفدرالية بولاية شمال دارفور “محمد الدومة حسين”، والمساعد “عبدالله ابراهيم محمد صالح”، والرقيب “طارق محمد عبدالله”، بجانب “صبري موسى أحمد” والجندي “أحمد فيصل أبكر”.
ومنح “نصر الدين” النيابة العامة إذناً بإتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة من شملهم قرار رفع الحصانة بتهم القتل العمد والاشتراك في القتل.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد