الأخبار

تجمع المهنيين السودانيين: تفكيك نظام 30 يونيو 1989 قضيةً جوهرية في الإنتقال الديمقراطي والتحول المدني ومن أهداف ثورة ديسمبر المجيدة

⭕️ تصريح صحفي – تجمع المهنيين السودانيين

38

تجمـ المهنيين ـع السودانيين – تصريح صحفي

▪️اختتم مساء الخميس 12 يناير 2023 مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الـ 30 يونيو 1989 ضمن المرحلة النهائية للعملية السياسية ، والذي انعقد في الفترة من 9 – 12 يناير 2023 بالخرطوم .

▪️نؤكد في تجمع المهنيين السودانيين إلتزامنا الكامل والمستمر بقضية تفكيك نظام 30 يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة بإعتبارها قضيةً جوهرية في الانتقال الديمقراطي والتحول المدني ومن أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.
▪️ شارك ممثلو التجمع في جميع المداولات والنقاشات خلال الجلسات العامة وفي ورش عمل اللجان الفرعية المختصة بقضايا التفكيك وتقويمها وتجويدها في إطارها السياسي و القانوني والإداري والفني و الإعلامي، وقدموا رؤية تجمع المهنيين السودانيين من خلالها.
▪️وسلم تجمع المهنيين السودانيين رؤيته التفصيلية وتوصيات ورشة تفكيك نظام 30 يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة التي أقامها التجمع في 28 ديسمبر 2022 م بدار الأطباء، إلى سكرتارية مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الـ 30 يونيو.

▪️يقف تجمع المهنيين مع التوصيات الصادرة عن الورشة ويؤكد أنها تمثل خارطة طريق حقيقية وفعالة لتفكيك بنية نظام الـ 30 من يونيو وأنه يجب التعامل معها كوحدة متكاملة ويؤكد على ضرورة تضمينها في التشريعات والسياسات.

▪️نؤكد في تجمع المهنيين السودانيين مشاركتنا في رسم الرؤى والتصورات حول القضايا التفصيلية في مشروع الدستور الانتقالي المقترح لوضع توصياتٍ ورؤى يتم العمل عليها لإيجادِ حلولٍ شاملة ومستدامة تُضمَّن في الاتفاق النهائي و تساهم في التأسيس الدستوري الجديد.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد