الأخبار

تجمع المهنيين السودانيين يدعو الإسراع في الإعلان عن هدنةٍ طويلة الأمد تتزامن مع عملية التفاوض

تجمع المهنيين السودانيين يحذر من ….

34
تجمع المهنيين يحذر من انحراف السودانيين والسودانيات

متابعات أبعاد برس – نبض السودان

رحب تجمع المهنيين السودانيين، بخطوة استنئاف التفاوض بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، تمهيداً لوقف وانهاء الحرب وامداد المدنيين بالمساعدات الإنسانية والعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعة عبر مسارات الترتيبات الأمنية الخاصة بالفصل بين القوات من الطرفين والانسحاب من المناطق السكنية والحيوية والمرافق العامة.

وحذر التجمع من انجراف السودانيين والسودانيات مجدداً في خطابات التحشيد الإثني والقبلي والمناطقي والدعاية لاستمرار الحرب التي يقودها ما اسماهم منسوبو النظام البائد وفلوله، والذين لديهم مصالح مباشرة في ألا تتوقف على حساب مستقبل وحياة السودانيين الطامحين إلى الحرية والسلام والعدالة.

ودعا التجمع في بيان طرفي الحرب – القوات المسلحة والدعم السريع – إلى تغليب صوت الحكمة والعقل والنظر بعينٍ فاحصة وتعقلٍ إلى أحوال السودانيين والسودانيات في جميع أنحاء الوطن الذين تضرروا من الحرب من جميع النواحي وأثرت على حياتهم بصورةٍ كلية وأدت إلى موجاتٍ من النزوح واللجوء وفقدان للأنفس والأرواح والأموال والأمن، والسير بخطى ثابتة نحو توقيعٍ كامل على وقف إطلاق النار بدون قيدٍ أوشرط بناءً على ماتم الاتفاق عليه في بداية المفاوضات قبل توقفها قبل أشهرٍ مضت.

واضاف البيان “من المهم أن يذهب كلا الطرفين نحو إبداء حسن النوايا ووقف الاشتباكات المسلحة وتبادل القصف في ولايات الخرطوم وكردفان وشمال دارفور وجنوب دارفور، والعمل على تعزيز الثقة من خلال السيطرة على القوات، والإسراع في الإعلان عن هدنةٍ طويلة الأمد تتزامن مع عملية التفاوض”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد