الأخبار

تداعيات | روسيا تعلن قائمة الدول “غير الصديقة” .. من الآن الدفع “بالروبل”

107

متابعات أبعاد برس – قنوات وكالات

القائمة تضم الدول والأقاليم غير الصديقة التي فرضت أو انضمت إلى العقوبات ضد روسيا

أعلنت الحكومة الروسية، الاثنين، وضع قائمة بدول “غير صديقة” وأشار بيان نقلته وكالة “تاس” للأنباء” إلى أن القائمة تضم “الدول والأقاليم غير الصديقة التي فرضت أو انضمت إلى العقوبات” ضدها على خليفة غزوها لأوكرانيا.

وأوضح البيان بأنه ستتمكن الشركات والأفراد الروس من تسديد مستحقاتها لها بالروبل، والذي فقد 45٪ من قيمته منذ يناير الماضي.

وأوضحت روسيا أن الإجراء المؤقت الجديد سينطبق على المدفوعات التي تتجاوز (10) مليون روبل في الشهر أو (ما يعادله بالعملة الأجنبية).

وأشارت الحكومة الروسية إلى أنه وفقا لهذا المرسوم، سيتمكن المواطنون والشركات الروسية، والدولة ذاتها، ومناطقها وبلدياتها التي لديها التزامات بالعملة الأجنبية تجاه الدائنين الأجانب من هذه القائمة، من الدفع لهم (بالروبل).

لم تضم قائمة “الدول غير الصديقة” لروسيا أي دولة عربية أو أفريقية

الجدير بالذكر تشمل القائمة التى أعلنتها روسيا كل من الولايات المتحدة وكندا ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأوكرانيا والجبل الأسود وسويسرا وألبانيا وأندورا وأيسلندا وليختنشتاين وموناكو والنرويج وسان مارينو ومقدونيا واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وميكرونيسيا ونيوزيلندا وسنغافورة وتايوان.

عاجل | مسؤول أميركي: روسيا أدخلت 100% من قواتها التي حشدتها للحرب إلى أوكرانيا

وعلى صعيد متصل أعلن مسؤول أميركي وفقا لعدد من الوكالات والقنوات بأن روسيا أدخلت (100%) من قواتها التي حشدتها للحرب إلى أوكرانيا

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد