الأخبار

تراجع حظوظ حمدوك لرئاسة الوزراء رغم تمسك تيار من الحرية والتغيير

60

سمارت الاخبارية: الخرطوم

قالت مصادر، إن حظوظ عبد الله حمدوك لتولي حقيبة رئيس الوزراء في الحكومة المدنية المزمع تشكيلها خلال أبريل القادم، تراجعت على الرغم من تأييد مراكز قوية داخل الحرية والتغيير وقوى الإطاري لاختياره مرة أخرى في هذا الموقع.

Smart news

وذكرت المصادر أن حمدوك نفسه يضع شروطًا لقبول عرض رئيس الوزراء في الحكومة المدنية، بالحصول على قبول واسع من القوى المدنية بما فيها تيارات واسعة في “القوى الجذرية”.

وأشارت المصادر بحسب الترا سودان إلى أن هنالك تيار داخل “الحرية والتغيير” يرغب في تولي حمدوك حقيبة رئيس الوزراء في هذه المرحلة، خاصة مع صعوبة الوضع أكثر من الفترة السابقة نتيجة تأزم الأوضاع الاقتصادية.

في ذات الوقت قالت المصادر إن القوى التي تعترض عودة حمدوك داخل القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري، لديها قناعة ان تكرار التجربة لن تجدي نفعًا، ويجب البحث عن رئيس وزراء “مصادم وبراغماتي” – حد قولها.

وأشارت المصادر إلى أن حمدوك لديه قناعة أن الفترة القادمة تتطلب وحدة القوى المدنية التي لديها مصلحة في الانتقال الديمقراطي، وذلك للحصول على مكاسب عبر الوسائل السلمية والفعل السياسي. وأن اتساع رقعة معارضة الحكومة المدنية ستعجل بسقوطه مرة أخرى.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد