الأخبار

تعاون الخرطوم والرياض في مخيلة الدبلوماسي محمد الغامدي

165

▪️تعاون الخرطوم والرياض في مخيلة الدبلوماسي محمد الغامدي
▪️بقلم :علي يوسف تبيدي

المستشار محمد الغامدي يمثل حالة نموذجية في الذكاء والتفاني والصبر، ساعدته في توظيف طموحاته الوثابة في خدمة بلاده وذلك من خلال موقعه كملحق اعلامي للمملكة العربية السعودية في الخرطوم.

فالرجل صاحب همه عالية ونشاط دافق وتواضع جم، دخل المجتمع السوداني بإبداع منقطع النظير فهو يعرف تقاليده وعاداته وارثه ومزاجه ومناطق الذر السحري فيه، وعالم تركيبته المتعددة فهو قد وظف مهامه في الخرطوم لتكون متناسقة ومتكاملة تمتد الي الجوانب الشعبية والمجتمعية والسياسية ويكون الرجل حريصا علي الالتصاق الواضح بالاعلاميين والشخصيات والرموزالسودانية ولايتواني في الحضور والمتابعة الدقيقة في قلب الأحداث المتوهجه والتطورات الهامه.

قضينا مع المستشار محمد الغامدي وقتا ثمينا مليئا بالتحليلات العميقة والأفكار الموحيه والقراءة المتانيه في أحوال المنطقة وهو يتحدث عن المكانه الرفيعة للمملكة العربية السعودية بقيادة صاحب السمو الملك سلمان وولي العهد الامير محمد بن سلمان، وكم كان الرجل ينثر البراعة والمنطق وهو يتحدث عن ترادف طموحات صاحب السمو الاميرمحمد بن سلمان مع طموحات بلاده.

هاهي المملكة العربية السعودية تصبح اليوم دولة متوهجة اللمعان وقوية التاثير في الخريطة العربية و لدولية بفضل التحركات الواعية والمنهج الساحر للامير محمد بن سلمان.

تحدث المستشار محمد الغامدي عن البعد الاخر لزيارة الاميرمحمد بن سلمان بين دولة لدول الخليج والمزايا الإيجابية لهذه الخطوة العصرية الموجودة في الجزء الاخرمن الكوب، لم يفت علي الرجل الحديث عن العلاقة الوثيقة بين السودان والمملكة التي أرسي دعائمها باعث النهضة في بلاده الملك عبدالعزيز

وهي علاقة تمثل جدارا عاليا من الوشائج القوية والود المشترك والمصالح المتبادلة بل تواضع الرجل وادبه الجم جعله يحجم عن ذكر المساعدات الكثيفة والخدمات الجليلة التي قدمتها المملكة العربية السعودية للسودان في حين تحدث عن مشاركة العديد من الشخصيات السودانية في دعم النهضة العاتية في المملكة .

تبقي العلاقة بين السودان والمملكة العربية السعودية أكبر من أي توصيف في التلاقي والتعاون المشترك في ظل الإهتمام والرعاية التي توليه القيادة السعودية للخرطوم وبذات القدر فإن الشعب السوداني ينظر بعين التقدير والإعجاب للقلادة الذهبية التي حصلت عليها المملكة في المنطقة بفضل حكمة قادتها علي رأسهم الملك سلمان وولي عهده الامير محمد بن سلمان.

وأخيرا يبقي أمامنا انطلاقة التعاون بين السعودية والسودان في مخيلة المستشار محمد الغامدي.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد