الأخبار

تمديد إغلاق المجال الجوي .. وواشنطن تعلن شرطها لاستئناف الوساطة في السودان

93

تمديد إغلاق المجال الجوي

سمارت الاخبارية: الخرطوم

أصدرت سُلطة الطيران المدني نشرة طيارين (نوتام) قضت بتمديد إغلاق المجال الجوي السوداني أمام كافة حركة الطيران حتى 15 يونيو 2023م.

واستثنت من ذلك رحلات المساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء بعد الحصول على تصريح من قبل الجهات ذات الاختصاص .

واشنطن تعلن شرطها لاستئناف الوساطة في السودان

قالت الولايات المتحدة الخميس، إنها ما زالت مستعدة للقيام بوساطة بين طرفي النزاع في السودان شرط أن يكونا “جديين” في مسألة الهدنة، وذلك بعد تعليق الجيش السوداني مشاركته في محادثات جدة مع قوات الدعم السريع.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن هناك “انتهاكات خطيرة لوقف إطلاق النار من كلا الجانبين” في النزاع.وأضاف أن “هذه الانتهاكات دفعتنا بصفتنا مسهّل لهذه المحادثات، إلى التساؤل بجدية عما إذا كانت الأطراف مستعدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها نيابة عن الشعب السوداني”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية خلال زيارة لوزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى أوسلو إن الولايات المتحدة والسعودية “مستعدتان لاستئناف تسهيل المحادثات المعلقة لإيجاد حل تفاوضي لهذا الصراع (…) عندما تظهر القوات بوضوح من خلال أفعالها أنها جدية في التزام وقف إطلاق النار”.

وكان الوسطاء الأميركيون والسعوديون أفادوا في وقت متأخر الاثنين، أن طرفي النزاع وافقا على تمديد بخمسة أيام للهدنة الإنسانية التي خرقاها مراراً خلال الأسبوع الماضي

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد