الأخبار

توقيع إتفاقيه بين السودان والولايات المتحدة الأمريكيه لإنفاذ القانون والعدالة الجنائيه

97
مراسم توقيع الإتفاقية

مراسم توقيع مسودة اتفاقية إنفاذ القانون والعدالة الجنائية

الخرطوم : ابعاد برس

اتفاقية لإنفاذ القانون والعدالة الجنائية بين السودان والولايات المتحدة

وقع السودان والولايات المتحدة الأمريكية مسودة اتفاقية للتعاون في إنفاذ القانون والعدالة الجنائية، تهدف إلى دعم الشرطة السودانية عبر توفير الموارد والمعينات.

هذا وقد جرت مراسم التوقيع بالعاصمة السودانية الخرطوم أمس الأربعاء، حيث وقع عن الجانب السوداني وزير الداخلية عزالدين الشيخ، فيما وقع عن الجانب الأمريكي القائم بالأعمال سفارتها في الخرطوم براين شو كان.

وزير الداخلية : توقيع الاتفاقية مع الإدارة الأمريكية يأتي لتحقيق الأمن وصون كرامة وحقوق المواطن السوداني

وقال وزير الداخلية، معلقا عنها إن توقيع الاتفاقية مع الإدارة الأمريكية يأتي لتحقيق الأمن وصون كرامة وحقوق المواطن السوداني، وذلك من أجل إنفاذ القانون والنهوض بقدرات الشرطة السودانية حتى تلعب دورها كاملا في تحقيق أمن المواطن والوطن.

وأشار إلى حرص وزارة الداخلية على عقد شراكات مع الدول المتقدمة خصوصا الادارة الأمريكية للاستفادة من خبراتها في هذا المجال، وأعرب الوزير عن شكره للحكومة لمتابعتها اللصيقة حتى اكتمل الاتفاق بتوقيع المسودة الختامية.

الاتفاقية تهدف إلى دعم الشرطة السودانية

من جانبه قال القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم براين شوكان، إن الاتفاقية تهدف إلى دعم الشرطة السودانية، وذلك عبر توفير جميع الموارد والمعينات التي تساهم في توفير الحماية المدنية وتعزيز أجهزة إنفاذ القانون بالدولة.

بغرض الإسهام في حماية المجتمعات وتقديم الخدمات الأمنية الشاملة لتحقيق الأمن والطمانينة بالسودان، منوها إلى أن الاتفاقية تتيح تقديم جميع المعينات اللازمة للشرطة السودانية في مجالات التحري والتدريب المتقدم، لتحقيق الأمن والحفاظ على حقوق الإنسان وتأمين التحول الديمقراطي وحماية المدنيين.

الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة مع الحكومة الإنتقالية

وأكد القائم بأعمال السفارة الامريكية أن الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة مع الحكومة الإنتقالية، وأشار فى ختام حديثه إلى أن الاتفاقية تدعم عملية التحول الديمقراطي بالبلاد والمساعدة فى بناء أجهزة الدولة بصفة عامة والشرطة السودانية على وجه الخصوص.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد