الأخبار

“تويتر” تسقط علامات التوثيق الزرقاء من حسابات عدد من المشاهير ومؤسسات إعلامية .. تعرف علي السبب (……)

43

تكنلوجيا – واتس المملكة (مواقع إخبارية)

أسقطت منصة “تويتر”، المملوكة للملياردير إيلون ماسك، علامتي “وسائل إعلام تابعة للدولة”، و”وسائل إعلام ممولة من الحكومة” من حسابات مؤسسات إعلامية حول العالم.

متداولة من الارشيف

وذكرت وكالة فرانس برس، أن وسائل إعلام رئيسية كثيرة من الدول الغربية وروسيا والصين وبلدان أخرى فقدت هذه العلامات التي كانت مرفقة بحساباتها.

واختفت العلامة الزرقاء من حسابات العديد من الشخصيات مثل: جاستن بيبر، وكريستيانو رونالدو، وبيل غيتس، والعديد من الصحفيين، والأساتذة الجامعيين، والناشطين، بمن فيهم حتى جاك دورسي، مؤسس تويتر.

كما اختفت علامة التوثيق الزرقاء من حسابات الكثير من المسؤولين، كرئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، لكن بعضهم حصل على علامة التوثيق الرمادية المخصصة للحسابات الحكومية، أو بعض المنظمات.

وجاء ذلك غداة تجريد المنصة مشاهير عالميين من مختلف المجالات، بينهم: البابا فرنسيس، ودونالد ترامب، وبيونسيه، من علامة التوثيق الزرقاء الخاصة بحساباتهم على تويتر؛ وذلك تنفيذاً لما أعلنت عنه المنصة سابقاً بأنها ستحذف العلامة من أي شخص لا يدفع مقابل التوثيق.

يذكر أن العلامة الزرقاء تشير حالياً إلى المستخدمين الذين يدفعون 8 دولارات شهرياً للحصول على هذه الشارة، ومزايا أخرى منها: زيادة الرؤية للحسابات، وامتيازات تقنية، وإعلانات أقل.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد