الأخبار

جامعة السودان تعلن إستئناف الدراسة عبر التعليم الالكتروني والإستضافة

39

متابعات أبعاد برس – خاص


انعقد إجتماع مجلس العمداء رقم (7) الطارئ اسفيريا يوم الأربعاء الموافق 2023/7/26م الساعة 8:00 م برئاسة السيد مدير الجامعة وقرر المجلس الأتي:
1. بدء الدراسة:
حُدد منتصف شهر أغسطس 2023 موعداً لإستئناف الدراسة الكترونياً بكليات الجامعة المختلفة ويشمل ذلك برامج البكالريوس والدبلومات والتعليم عن بعد والدراسات العليا.

وعلى الكليات استخدام كافة وسائل التواصل الالكتروني المتاحة لاستئناف الدراسة الكترونيا بذلك التاريخ وعلى الكليات الراغبة في استخدام المنصة الاستعانة بإدارة التعليم الإلكتروني بالجامعة.
2- الاستضافة: تشجيع كليات الجامعة على دراسة الفرص المتاحة لاستضافة برامجها في كليات نظيرة بإحدى الجامعات الولائية او خارج السودان مع ضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة لعملية الاستضافة.


3- نقل الساعات المعتمدة : الموافقة للكليات على البدء في تطبيق نظام نقل الساعات المعتمدة، وذلك عبر الشراكة مع الكليات النظيرة داخل أو خارج السودان، بعد توقيع اتفاقيات معها. مع استكمال اجراءات الضوابط التي اصدرها المجلس لتنظم ذلك.
4. شهادات القيد وإفادات التخرج:
وافق المجلس على نظام محوسب خاص بالشؤون العلمية لإصدار شهادات القيد وإفادات التخرج إلكترونياً متضمنة رمز QR ورقم متسلسل لكل وثيقة بغرض التأكد و الإعتماد من الجهات ذات الصلة على أن تقوم الشؤون العلمية ومركز الحاسوب بالمتابعة والاسراع في استكمال الاجراءات.

وسوف تصدر الجامعة لاحقا كيفية التقديم لشهادات القيد والافادة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد