الأخبار

حرب السودان: تراجع وتيرة الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع

63

تراجع وتيرة الاشتباكات في الخرطوم

سمارت الاخبارية: الخرطوم

كشف شهود عيان عن إنخفاض في وتيرة الاشتباكات المسلحة والمعارك العسكرية التي تعتمد على المدافع طويلة المدى بين الجيش والدعم السريع في العاصمة الخرطوم. الأحد الماضي كانت وتيرة الاشتباكات بين الطرفين المتحاربين في السودان قد ارتفعت في الخرطوم بحري وأم درمان والخرطوم بالقرب من مقر القيادة العامة للقوات المسلحة.

واعتمدت القوات المتقاتلة على التدوين المدفعي وبعض التحركات العسكرية المحدودة في شوارع رئيسية في أم درمان وبحري.

كما هاجمت قوات الدعم السريع قبل يومين بعض الأحياء الشرقية في مدينة الدلنج بولاية جنوب كردفان، وقال الجيش إنه تصدى للهجوم وكبد هذه القوات خسائر فادحة.

عثمان الذي يقيم حي الصحافة بالخرطوم قال إن أصوات المدافع تراجعت الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء بشكل ملحوظ. وقال إن الوضع سمح لبعض المواطنين بالخروج وشراء الاحتياجات.

وفي ظل صعود وتراجع حدة المعارك العسكرية في الخرطوم، قال شهود عيان إن مستشفى التميز بحي الامتداد جنوب العاصمة عاد إلى الخدمة، وتعمل طواقم طبية في خدمة المواطنين.

وقال شاهد عيان إن مستشفى التميز يعمل على مدار الساعة ويقوم بخدمة المرضى في المنطقة.

ويجدر الذكر دخلت الحرب بين الجيش والدعم السريع شهرها التاسع. وخلفت الاشتباكات بين الطرفين عن نزوح قرابة عشرة ملايين شخص داخليًا وخارجيًا.

هذا ومن جانبها تحذر منظمات دولية من بينها الأمم المتحدة من نقص حاد في الغذاء بسبب تعثر الموسم الزراعي.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد