الأخبار

حزب الأمة: إن المخاض العسير الذي تمر به بلادنا يتطلب من كل أهل السودان توحيد الكلمة وجمع الصف الوطني والعمل علي التوافق (بيان)

بيان من حزب الأمة

140

متابعات أبعاد برس


حزب الأمة القومي
الأمانة العامـة – بيان الذكرى 67 للاستقلال المجيد

في الذكرى السابعة والستين لاستقلال بلادنا يتقدم حزب الأمة القومي بالتهنئة الخالصة للشعب السوداني العظيم بهذه المناسبة العظيمة ونسأل الله أن يجعل العام الجديد عام عبور نحو الاستقرار السياسي والسلام العادل والشامل والتحول الديمقراطي الكامل.

نحيِّ في هذه الذكرى الرعيل الأول من صناع التاريخ الذين حققوا شعار “السودان للسودانيين” ووحدوا وجدان الأمة السودانية نحو تحقيق المصير الوطني فصاروا أيقونات في حياة شعبنا ونبراسا نهتدي به نحو تحقيق تطلعات هذا الشعب العظيم.


إننا نحي جيل الآباء المؤسسين لحزب الاستقلال والحركة الوطنية السودانية، حزب الأمة الذين حرسوا مشروع التحرر الوطني وناضلوا من أجله وصارعوا ليروه حقيقة ماثلة يوم وقف الحبيب عبد الرحمن دبكة داخل البرلمان الوليد ليتوج نضالات حزب الأمة والتيار الاستقلالي بإعلان “استعادة” السودان من براثن الاستعمار.


إن الدرس المستفاد من هذه الذكرى هو التجربة الوطنية التي تجلت فيها روح التسامي فوق الانتماءات ليكون الوطن هو مظلة التلاقي والعبور نحو تحقيق الأهداف.


شعبنا العظيم: إن بلادنا اليوم تمر بمنعطف مهم أحوج ما نكون فيه للاستفادة من تجارب الماضي وتجاوز العقبات للوصول إلى مرافئ التحول الديمقراطي المأمول.


إن المخاض العسير الذي تمر به بلادنا يتطلب من كل أهل السودان توحيد الكلمة وجمع الصف الوطني والعمل علي التوافق حول مشروع وطنيّ على أسس العقد الاجتماعي الجديد الذي يحقق توسيع قاعدة المشاركة واحترام التنوع الثقافي والاجتماعي والسياسي وهو ما سيعمل حزب الأمة القومي على إنجازه من خلال التواصل مع كافة مكونات الشعب السوداني لتحقيق الاجندة الوطنية وهزيمة الأجندة الشمولية.

إذا التف حول الحق قوم فإنه يصرِّم أحداث الزمان ويبرم

الاحد الأول من يناير 2023م – الأمانة العامة لحزب الأمة القومي

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد