الأخبار

حزب الأمة: الإجتهاد لفضح الخطط اللئيمة .. وإنجاح العملية السياسية التي تستهدف إبطال الانقلاب لتحقيق الحكم المدني واستعادة مسار التحول الديمقراطي

220

الخرطوم | أبعاد

عقد المكتب السياسي لحزب الأمة القومي اجتماعه الدوري السبت 7 مايو 2022 أعلن حزب الأمة القومي فيه اجازة رؤيته التفصيلية بشأن مكان وزمان وأجندة وحضور الملتقى التحضيري المقترح من الالية الثلاثية “الامم المتحدة الاتحاد الأفريقي والايقاد” والسعي بقوة للتوصل لموقف موحد لقوى الثورة بدءاً بتحالف قوى الحرية والتغيير، لإنجاح العملية السياسية التي تستهدف إبطال الانقلاب وتحقيق الحكم المدني واستعادة مسار التحول الديمقراطي.

واكد الحزب في بيان عقب الإجتماع موقفه الثابت بالترحيب بأي مسعىً جاد للحل السلمي، مشدداً على ان الحل السلمي المنشود رهين بتهيئة الأجواء عبر خطوات عملية ملموسة، بينما لا زالت البلاد تحت نير حالة الطوارىء، والمعتقلات مكتظة بأعضاء لجان المقاومة وناشطي الشباب.

وحذر الحزب من ما اسماها ” نية قوى الردة، وجهات وسط الانقلابيين، وبعض المزايدين من أصحاب الأجندات، تعطيل أي مسعى للحلول السلمية، عبر تصعيد العنف، ونشر الشائعات المغرضة ضرباً لمساعي توحيد قوى الثورة بالتشويش على مواقفها ونثر الشقاق”.

وقال الحزب “حتى الأمس تمارس قوات النظام القتل العمد للمتظاهرين بصورة بشعة، دهساً للثوار أمام أعين العالمين، وطالب الأمة القومي في بيانه بوقف ما اسماها الانتهاكات ومساءلة مرتكبيها واشار الى انها لوازم مطلوبة لأي عملية سياسية ذات مصداقية”.

ودعا حزب الامة القومي في بيانه جميع قوى الثورة الحية، والإعلاميين الملتزمين بأجندة الوطن وثورته النبيلة تفويت الفرصة على هؤلاء، والاجتهاد لفضح ما اسماها بالخطط اللئيمة، وإنجاح العملية السياسية التي تستهدف إبطال الانقلاب وتحقيق الحكم المدني واستعادة مسار التحول الديمقراطي، وقطع الطريق أمام المجهودات الحثيثة التي يبذلها الانقلابيون لإفراغها من مضمونها، وإغراقها بالدمى من مصنوعاته، وتجييرها لتصير آلية لشرعنته.

وناشد الحزب كافة المقتدرين في القطاع الخاص، والمجتمع المدني، وسودانيي المهجر، وكافة قطاعات المجتمع وتكويناته السياسية والأهلية المساهمة في رفع المعاناة عن الشرائح الأضعف المكتوية بنير التفريط الحالي ولا مبالاة النظام الانقلابي إلا بأمن جنرالاته ومنهوباتهم.

واهاب الحزب بقوى الثورة وقطاعات المجتمع التي وصفها بالحية تحمل مسئووليتهم تجاه وضع اللادولة الحالي والذي قال البيان انه أدى لإحكام الضائقة المعيشية المتوحشة والانفلات الأمني المريع، والسعي لمواجهة تلك التحديات واجتراح الحلول الإبداعية،

وأجاز المكتب السياسي لحزب الامة القومي حسب البيان توصية مجلس التنسيق بتكوين لجنة لدراسة الازمة المتفجرة في دارفور، وقرر الحزب ارسال وفد للمواساة والاغاثة الفورية لغرب دارفور، وناشد المجتمع الدولي ليسهم في النجدة الإنسانية في كرينك والجنينة وغيرهما من بؤر النزاع والمعاناة الإنسانية في دارفور، وفق البيان.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد