الأخبار

حزب الأمة: يُطالِب باستثناء “المؤتمر الوطني” والأحزاب التي “شاركت” معهُ مِن المُلتقى التّحضيري

134

الخرطوم : أبعاد برس

طالب حزب الأمة القومي في بيان صادر عنه اليوم “الأحد” بإطلاق سراح بقية المعتقلين وتحقيق كافة مطلوبات تهيئة المناخ للحوار مرحباً في الوقت ذاته بإطلاق سراح بعض المعتقلين السياسيين، مُشدِداً على ضرورة أن يقتصر حضور “الملتقى التحضيري” الذي دعت له الآلية الثلاثية على القوى السياسية المشاركة في الوثيقة الدستورية، وقوى الثورة الحية مع استثناء “المؤتمر الوطني ومشاركيه” حتى سقوطه.

وفي ذات السياق جدد حزب الأمة القومي ترحيبه بالعملية السياسية التي تسعى الآلية الثلاثية لتيسيرها واصفاً إياها بأنها أكثر المبادرات المطروحة جدية وقدرة على تسهيل عملية التحول المنشود وفق رؤى السودانيين الثورية.

مناشداً فى ذات الصعيد الجميع بإدراك الوضع الخطير المتربص بالمصير الوطني والتشمير عن السواعد لتلافي مزيداً من تمزق السودان وانزلاقه للفوضى الشاملة.


وأوضح الأمة أنه سوف يعمل على صياغة رؤية تفصيلية حول المحاور التي غطتها خريطة الطريق، والرؤية المشتركة التي بلورها مع قوى الحرية والتغيير، ومن ثم الاتصال ببقية قوى الثورة للوصول لموقف موحد لكافة القوى المناهضة للانقلاب

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد