حمدوك يطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الإبقاء على بعثة “يونيتامس”
حمدوك يطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الإبقاء على بعثة “يونيتامس”
سمارت الاخبارية: متابعات أبعاد برس
قدم رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك طلبًا بأسم تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) إلى الأمين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي بالإبقاء على بعثة الامم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال فى السودان ( يونيتامس) وتجديد تفويضها.

- 6 نصائح لكِ لتحضير مستلزمات الام والطفل الضرورية
- لجنة أممية تحقق من صلات إماراتية بأسلحة في السودان
- تضارب التصريحات بين بنك الخرطوم وشركة «EBS» بشأن سحب أموال من العملاء
- البرهان: حربنا ضد “ميليشيا” الدعم السريع وليست ضد أي جنس أو قبيلة .. ولا يوجد من يُملي علينا من الإسلاميين
- قُلْ: ليتني شمعةٌ في الظلامْ؟!
وقال حمدوك في منشور له عبر منصة إكس: ان كانت يونيتامس قد شكلت فى عام ٢٠٢٠ لدعم الانتقال، اضحت الحاجة اليها اليوم اكثر الحاحا فى ظل انقلاب اكتوبر ٢٠٢١ وحرب الخامس عشر من ابريل التى قضت على الاخضر واليابس فى البلاد.
وأضاف رئيس الوزراء السابق: الشعب السودانى المنكوب فى حاجة الى الامم المتحدة اكثر من اى وقت مضى.

