الأخبار

حميدتي: الجيش والدعم السريع مثل “التوأم” لا ينفصلان .. ولا بديل عن الحوار إلا الحوار

165

حميدتي يطلق تصريحات جديدة عن الدعم السريع والجيش والمتظاهرون الشباب ويهدد بحسم الفوضي

الجيش والدعم السريع مثل التوأم لا ينفصلان ولا بديل عن الحوار إلا الحوار

أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، نائب رئيس مجلس السيادة، لدى مخاطبته إفطاراً رمضانياً نظمته المبادرة الشعبية لحراسة الثورة السودانية بصالة دينار الملكية بالخرطوم مساء الاثنين إلى أن الجيش والدعم السريع مثل التوأم لا ينفصلان.

محمد حمدان دقلو (صورة متداولة)

مشيراً إلي عدم وجود أي خلافات بين الجيش وقوات الدعم السريع أو أي جهة مثلما ظل يروج البعض لذلك، وزاد بالقول (نحن لو مشينا هناك الآلاف من حميدتي يستطيعون قيادة هذه القوات).

قوات الدعم السريع قوات نظامية محترفة ومؤهلة لا تتبع لفرد ويمكن لأي شخص تولي قيادتها

وأوضح حميدتي أن قوات الدعم السريع قوات نظامية محترفة ومؤهلة لا تتبع لفرد ويمكن لأي شخص تولي قيادتها، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن جميع إداراتها يشرف عليها ضباط من الجيش.

وأضاف حميدتي: (نحن والجيش لن نختلف)، وأبان إلى أن اليوم السابع عشر يصادف ذكرى تأسيس قوات الدعم السريع، مبيناً بأن العام القادم سيشهد احتفالاً بهذه الذكرى

نمد أيادينا بيضاء للجميع حتى لأصحاب اللاءات الثلاث والأيام القادمة ستشهد حسم الفوضى

وأضح حميدتي بأن للشباب قضايا حقيقية يتظاهرون من أجلها يجب أن نستمع لها بالحوار، وأردف قائلاً (نمد أيادينا بيضاء للجميع حتى لأصحاب اللاءات الثلاث) وأضاف (ليس لدينا مشكلة مع أي زول لقد ضحينا كثيراً حتى لا تحدث مشاكل وأن نكون كتلة واحدة) .

وأعلن حميدتي أن الأيام القادمة ستشهد حسم الفوضى والاقتتال القبلي الذي يحدث في بعض ولايات دارفور خاصة غرب دارفور، مؤكداً على مقدرة الدولة على حسم كل الخارجين على القانون و”قادرة علي أن تضعهم في مكانهم” على حدِّ قولهِ.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد