الأخبار

خطوط الطيران العالمية تستخدم الأجواء السعودية الآمنة لتشغيل رحلاتها الجوية بعد الهجمات الإيرانية

42

متابعات أبعاد برس – سبق

لجأت خطوط الطيران العالمية لاستخدام الأجواء السعودية الآمنة لتشغيل رحلاتها، في ظل التوترات التي شهدتها المنطقة خلال الساعات الماضية، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل بالمئات من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وعقب الهجوم الأيراني علي إسرائيل أعلنت عدة دول إقليمية إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت؛ وذلك حسب التطورات الميدانية في المنطقة.

وكانت إيران قد بدأت أمس الأول هجومًا على إسرائيل، ردًّا على ضربة إسرائيلية، استهدفت مقرًّا دبلوماسيًّا إيرانيًّا في دمشق قبل أيام، وقتلت ضباطًا بارزًا في الحرس الثوري.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية موقف المملكة الداعي إلى ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين؛ لا سيما في هذه المنطقة بالغة الحساسية للسلم والأمن العالمي، وللحيلولة دون تفاقم الأزمة التي سيكون لها عواقب وخيمة في حال توسع رقعتها.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعربت عن بالغ القلق جراء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته؛ داعية كل الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس، وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد