الأخبار

رحيل الفنان الإثيوبي علي بيرا

25
أبعاد برس – أديس أبابا

توفي الفنان الإثيوبي الكبير، علي بيرا الأحد، عن عمر ناهز 75 عاما، وفق تصريح مكتب الإعلام الحكومي لإقليم أوروميا.

صورة ارشيفية متداولة للفنان على بيرا

علي بيرا فنان إثيوبي يعتبر من مشاهير الغناء في أنحاء البلاد، وكان الفنان المخضرم رمزًا لموسيقى الأورومو على مدار 50 عامًا.

وقد تم الإعلان عن خبر وفاته في الإعلام المحلي في إثيوبيا، ويعتبر الفنان علي بيرا من أشهر الفنانين الموجودين في الوسط الفني الإثيوبي، وقد قدم عدد كبير من الأعمال الفنية الغنائية الرائعة، كما تغني بعدد من الأغنيات السودانية وأسهم كثيرا فى نشرها فى المجتمع الإثيوبي على مدار سنوات طويلة من مسيرته الفنية

تفاصيل وفاة علي بيرا الفنان الاثيوبي

بالحديث عن تفاصيل وفاة الفنان الاثيوبي علي بيرا فإنه عائلته وذويه قالوا انه كان يعاني من مرض خطير تسبب له في ازمة صحية في الفترة الاخيرة، وقد حدث تراجع كبير في الوضع الصحي له في الأيام السابقة، الأمر الذي دفعهم الى نقله الى المستشفى من أجل تلقي الرعاية الصحية على أكمل وجه هناك، وبعد ان تم ادخاله الى المستشفى اجريت فحوصات طبية له وتم ادخاله الى غرفة العناية المركزة بسبب تدهور الوضع الصحي له، وانتهى الأمر بوفاته.

وقد خيمت موجة من الحزن على اثيوبيا بعد ان تم الاعلان عن وفاة هذا الفنان، وكان هناك تداول للصور الخاصة به على منصات التواصل الاجتماعي في البلاد بشكل كبير في الساعات الاخيرة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد