الأخبار

روسيا تتَّجِه لتسهيل إجراءات التأشيرة لـ(6) دول

نظام روسي جديد لمنح تأشيرات الدخول لعدد من الدول

45

قالت وكالة (تاس) الروسية للأنباء، إنَّ نائب وزير الخارجية “يفغيني إيفانوف”، أكّد أن روسيا تعمل على تسهيل إجراءات التأشيرات لست دول من بينها سوريا والهند وإندونيسيا.

يفغيني ايفانوف نائب وزير الخارجية الروسي ارشيفية

ونقلت (تاس) عن “إيفانوف” قوله في وقت سابق، إن روسيا تعد أيضا اتفاقيات حكومية بشأن رحلات بدون تأشيرة مع ( 11 ) دولة من بينها السعودية وبربادوس وهايتي وزامبيا والكويت وماليزيا والمكسيك وترينيداد.

وأكد إيفانوف، أن روسيا تعمل على اتفاقيات لإلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الروس مع 11 دولة، بما في ذلك 4 دول عربية هي البحرين وعُمان والسعودية والكويت.

وقال إيفانوف : “مشاريع الاتفاقيات الحكومية بشأن إلغاء التأشيرات للمواطنين (الروس) مع عدد من الدول، وهي: البحرين، وعُمان، والسعودية، وجزر البهاما، وباربادوس، وهايتي، وزامبيا، والكويت، وماليزيا، والمكسيك، وترينيداد وتوباغو، في مراحل مختلفة من العمل”.

وقال “إيفانوف”: يجري العمل لتبسيط الإجراءات العمل مع أنجولا وفيتنام وإندونيسيا وسوريا والفلبين.

ومنذ بدء الهجوم الروسي الشامل لأوكرانيا قبل عام والذي أدى إلى مقتل الآلاف وتشريد الملايين تحولت موسكو إلى الصين والهند والدول الأفريقية في محاولة لتوثيق العلاقات.

ويُذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن، في فبراير الماضي، أن روسيا تخطط لإدخال نظام (بدون تأشيرة مع 11 دولة).

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد