الأخبار

زيادة المعاشات 300 %

زيادة المعاشات

140

متابعات | أبعاد

زيادة المعاشات 300%

أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف بتسيير مهام رئيس الوزراء عثمان حسين عثمان قرارا اليوم بالموافقة على تحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية (القطاع الحكومي)، وتحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية (القطاع العام والخاص) بنسبة 300%.

كما يمنح المعاشيون معاش شهر في عيد الفطر المبارك ومعاش شهرين في عيد الأضحى كل عام، على أن تتحمل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي تكلفة هذه التحسينات والمنح وذلك إعتباراً من ٢٠٢٣/١/١م وتدفعها بصورة مستمرة وفق أعداد المتقاعدين سنوياً، ويلتزم الجهاز الإستثماري للضمان الاجتماعي بدفع زيادة سنوية للمعاشات التي قدرها (15 %) وفق الدراسة الإكتوارية من العوائد المحققة سنويا .


هذا ويتراوح تحسين المعاشات وفق الدرجات الوظيفية للقطاع الحكومي ما بين (٣٧،٠٠٠) للدرجة ١٧، و (٨٠،٠٠٠) للقطاع الأول الخاص.


ووجه القرار وزارات شؤون مجلس الوزراء والمالية والتخطيط الإقتصادي والتنمية الاجتماعية (الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية والجهاز الإستثماري للضمان الاجتماعي) والجهات المعنية الأخري إتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد