الأخبار

شرق ليبيا … طيران مجهول يقصف قاعدة يستخدمها عناصر “فاغنر”

167
طيران مجهول يقصف قاعدة يستخدمها عناصر “فاغنر” في شرق ليبيا

أبعاد الاخبارية: الخرطوم

قال مصدر عسكري طلب عدم ذكر اسمه لوكالة “فرانس برس”، إنّ طائرات مسيّرة “مجهولة قصفت قاعدة الخروبة الجوّية والتي تبعد (150 كيلومتراً جنوب شرق بنغازي)، حيث ينتشر فيها عدد من قوّات فاغنر” الروسيّة. ولم يتحدّث المصدر عن سقوط أي ضحايا نتيجة القصف.

سمارت نيوز

واستهدف القصف الذي شنّته طائرات مسيّرة (مجهولة)، ليل الخميس- الجمعة، قاعدة جوّية في شرق ليبيا يتواجد فيها عناصر من مجموعة فاغنر الروسيّة، من دون أن يُسفر عن أي خسائر بشريّة، وفق ما أعلن المصدر العسكري.

وقال مراقبون لعقوبات الأمم المتحدة في عام 2020 إن “فاغنر” نشرت نحو 1200 فرد في ليبيا، وقالت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا إن طائرات عسكرية روسية تقدم الإمدادات لمقاتلي “فاغنر” هناك.

وأدارت شركة “فاغنر” الروسية أنظمة دفاع جوي وطائرات مقاتلة من قاعدة الجفرة الجوية، جنوبي طرابلس، مع وصول بعض الطائرات الحربية من حميميم في سورية.

الجدير بالذكر دخلت “فاغنر” ليبيا عام 2019 لمساعدة اللواء المتقاعد خليفة حفتر في شرق ليبيا في هجومه على طرابلس لطرد الحكومة المعترف بها دولياً.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد