الأخبار

شمال دارفور تعلن دخول (64) شاحنة بضائع تجارية إلى مدينة الفاشر

31

الفاشر: أبعاد برس

وصلت إلى الفاشر، حاضرة شمال دارفور، أمس، عدد (64) شاحنة بضائع تجارية قادمة من الخرطوم ضمن جهود الولاية الرامية إلى انسياب حركة القوافل التجارية وإعادة الحياة إلى طبيعتها في دارفور.

وشهد شارع اﻹنقاذ الغربي، مؤخراً استئناف حركة الشاحنات التجارية حيث استقبلت بورصة المدينة أعداداً مقدّرة من الشاحنات بعد توقف دام أكثر من (20) يوماً بسبب الصراع الماثل في السودان.

وقال المستشار الأمني لوالي الولاية ”عبدو برقي“، إن قوة مشتركة من حركات الكفاح المسلح أطراف العملية السلمية أفلحت أمس (اﻷربعاء) في إيصال ما ﻻ يقل عن (64) شاحنة بضائع تجارية من منطقة (أم كدادة) إلى الفاشر، موضحاً بأن من بينها شاحنات لغاز الطهي والوقود وبعض المستلزمات الاستهلاكية، وأشار إلى أن عمليات الطوف الخاص بإيصال الشاحنات ستستمر إلى أن يستتب الأمن في البلاد، ﻻفتاً إلى أن ذلك يسهم بصورة كبيرة في إنعاش الحركة التجارية داخل أسواق الوﻻية ومنها ستتوجّه الي بقية ولايات دارفور وفقا للخطة التأمينية المتفق عليها.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد