الأخبار

ضباط متقاعدون: الإعلان عن تشكيل قوات عسكرية جديدة بأسم (كيان الوطن)

52

الإعلان عن تشكيل قوات عسكرية جديدة بأسم (كيان الوطن)

أبعاد برس | سمارت نيوز

أعلن ضباط متقاعدون من الخدمة بالقوات المسلحة تكوين قوات “كيان الوطن” برئاسة اللواء محمد رحمة الله. وسمت المجموعة خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم، الأحد، الناطق الرسمي السابق باسم القوات المسلحة السودانية الصوارمي خالد سعد قائد عاما لقوات كيان الوطن.

ويهدف الكيان، بحسب سعد إلى إلغاء اتفاقية جوبا للسلام ويتمسك بوطنية القوات المسلحة ووحدتها. ونفى سعد، منح رتب عسكرية لقوات كيان الوطن، وأكد عدم وجود صدام مع كل القوات النظامية وكل ما من شأنه الدخول في مواجهة مع القوات النظامية.

وقال: لا نريد ان نتلصق بالقوات المسلحة (جيش واحد شعب واحد) ورفض ذكر اعداد هذه القوات بيد انه وصفها بالضخمة والمسلحة مؤكدا أبرز أسباب انشاء هذه القوات هو تمثيل الولايات التي لم تكون قوات عسكرية.

وتابع: هذه القوات للتوازن للرد على الحركات التي كون قوات وتحصلت على مناصب ووزارات. وأضاف سعد: الوسط والشمال لم يتم منحهم اي مناصب للقيادة والوزارات لأنهم لم يكونوا قوات أسوة بحركات دارفور ووصف قوات الحركات المسلحة بالحفنة.

وأعلن رفضهم لأي قوات لحركات مسلحة بيد انه أعلن تنازلهم عن هذه القوات في حال توحدت القوات المسلحة ولفت الي ان أبرز اتجاهات هذه القوات تحسين العلاقة مع مصر. وقال قائد قوات الكيان: إن من حق أي إقليم تقرير المصير اذا لم يجد ما يحتاجه في الحكومة وأعلن اتجاهها لتقرير المصير في حال لم يتم تحقيق اهدافهم المتمثل في تطبيق الفيدرالية.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد