الأخبار

عاجل‬⁩: تشارلز يخلف ⁧‫الملكة اليزابيت‬⁩ الثانية ملكاً وإعلان بريطانيا الحداد 12 يوماً

44

‏⁧‫فرانس برس‬⁩

عاجل‬⁩: الأمير تشارلز يخلف ⁧‫الملكة اليزابيت‬⁩ الثانية ملكاً على المملكة المتحدة

فرانس برس
عملية جسر لندن”.. كشف الخطة السرية لوفاة الملكة “إليزابيث الثانية”

وكانت الملكة اليزابيث الثانية قد توفيت مساء اليوم الخميس بعد تدهور حالتها الصحية عن عمر ناهز ال96 عاما

بالتزامن مع إعلان قصر “بانكغهام” تدهور صحة الملكة إليزابيث الثانية وخضوعها تحت الإشراف الطبي، وضعت السلطات البريطانية خطة في حال وفاتها.

وتتضمن هذه الخطة “كلمة سر” لتستخدمها السلطات البريطانية عند إبلاغ رئيسة الوزراء ليز تراس بوفاة الملكة، ووفق ما ذكرته صحيفة “الغارديان” فإن تراس ستتلقى خبر الوفاة من خلال موظفي الخدمة المدنية، وذلك بعبارة سرية وهي “جسر لندن سقط”.

وتعني العبارة أن الملكة إليزابيث الثانية قد توفيت، ومن المقرر بعد ذلك القيام بمجموعة من الأحداث التي تُعرف بـ “عملية جسر لندن”، وتبدأ بإخطار وزارة 15 حكومة أجنبية بالخبر من قبل وزارة الخارجية، ومن ثم يتم تمرير الخبر إلى 36 دولة ضمن رابطة التجمع السياسي (دول الكومنولث).

ومن ضمن الخطة أيضًا إعلان بريطانيا الحداد لمدة 12 يومًا، بالإضافة إلى إجراء القنوات الإعلامية مقابلات مع خبراء ملكيين؛ للتحدث عن خبر وفاة الملكة إليزابيث، كما من المقرر أن ينال الأمير تشارلز، لقب الملك تشارلز، ومن ثمّ يستلم الأمير وليام، حفيد الملكة، منطقة ويلز.

وذكرت مجموعة من التقارير أنه من المتوقع أن تُدفن الملكة بجوار والدها الملك جورج السادس، في سانت جورج في ويندسور.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد