الأخبار

عاجل | اعتقال عدد من الضباط في امدرمان

173

متابعات ابعاد – العربية | السوداني

عاجل | مدير مكتب العربية بالخرطوم لينا يعقوب: ضباط في الجيش يؤكدون إن مواقف تجاه القيادة العامة للجيش السوداني وراء اعتقال زملائهم بأمدرمان

الجدير بالذكر كانت قد راجت انباء اليوم تداولتها وسائط التواصل الإجتماعي عن فشل محاولة انقلابية علي البرهان

تضاربت الانباء حول حقيقة وقوع انقلاب في امدرمان التى تشهد معارك منذ فترة بين الجيش والدعم السريع .
ونقلت مصادر صحفية مقربة من الجيش عن اعتقال عدد من الضباط في امدرمان بتهمة محاولة الانقلاب غير ان مصادر اخرى قالت بان الامر مجرد مخالفة الاوامر العسكرية .


واستغرب محللون سياسيون في تصريحات لقنوات اخبارية من الخبر المتداول حاليا حول احباط محاولة انقلاب داخل الجيش السوداني اذ ان صيغة الانقلاب لايمكن حدوثها من وسط عمليات عسكرية بالمعنى المفهوم الا ان كان خيانة او تسليم المواقع الخاضعة لسيطرتها، فيما ربط آخرون الحادثة الذي تحدث بان المحاولة تمت بوجود عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر ماقد يكون هو المستهدف من التسريبات .

وقالت مصادر مطلعة ان اعتقالات الضباط في أم درمان جاء بتهمة مخالفة الأوامر العسكرية وان ضباط الجيش السوداني المعتقلون يقودون فرقا هامة مشاركة بالحرب ولم يعلق الجيش السوداني حول الخبر المتداول حتى اللحظة .
فيما نقلت قناة الحدث قبل قليل ان الضباط المعتقلون خالفوا تعليمات عسكرية بالتقدم باتجاه الدعم السريع.


وفي وقت سابق قالت صحيفة (السوداني) اليوم الثلاثاء إن استخبارات الجيش اعتقلت عددا من الضباط بمنطقة وادي سيدنا العسكرية في أم درمان بتهمة “الإعداد لانقلاب”.
ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها القول إن حملة الاعتقالات “استهدفت ضباطا نشطين في إدارة العمليات بأم درمان بصورة خاصة”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد