الأخبار

عاجل | البرهان يؤكد حرص القوات المسلحة والمكون المدني على إنجاح الفترة الانتقالية وصولا إلى حكومة منتخبة تلبي تطلعات الشعب السوداني

116

الخرطوم ٢٠-١٠-٢٠٢١ م

البرهان يؤكد حرص القوات المسلحة والمكون المدني على إنجاح الفترة الانتقالية وصولا إلى حكومة منتخبة تلبي تطلعات الشعب السوداني

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالى الفريق أول ركن #عبدالفتاح_البرهان حرص القوات المسلحة والمكون المدني علي إنجاح الفترة الانتقالية وصولا إلى حكومة مدنية منتخبة تلبي تطلعات الشعب السوداني.

وشدد سيادته لدي لقائه بمكتبه مساء اليوم وزيرة الشؤون الأفريقية بالخارجية البريطانية فيكي فورد علي الالتزام بالوثيقة الدستورية والحفاظ علي الشراكة بين المكونين العسكري والمدني.
واطلع سيادته الوزيرة البريطانية علي تطورات الأوضاع السياسية بالبلاد.

وأشار البرهان الي متانة وازلية العلاقات السودانية البريطانية وحرص السودان علي تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين مشيدا بالدعم الذي ظلت تقدمه بريطانيا للسودان لتحقيق التحول الديمقراطي.

من جانبها اثنت فيكي فورد علي الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الانتقالية وعلي رأسها توقيع اتفاق جوبا للسلام واعفاء وتخفيف الديون علي السودان وعودة التعامل مع المجتمع الدولي ومؤسسات التمويل الدولية.

واشادت وزيرة الشؤون الأفريقية بالقوانين التي تم سنها وتلك التي تم تعديلها والقدر الكبير المتاح من الحريات للمواطنين.

وقدمت سيادتها تنوير لرئيس مجلس السيادة حول قضايا الحوار الاستراتيجي بين السودان والمملكة المتحدة والمتمثلة في التعاون العسكري في كافة المجالات العسكرية ودعم المملكة للاقتصاد السوداني ودخول الإستثمارات البريطانية المختلفة للبلاد و تبادل الخبرات وتقديم العون الفني وتحقيق العدالة الانتقالية والتعاون مع المحكمة الجنائية.


إعلام مجلس السيادة الانتقالي

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد