الأخبار

عاجل | البرهان يصدر قرارا بتجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها في بنوك السودان وتسجيل صوتي لحميدتي ينفي خبر وفاته

50
البرهان يصدر قرارا بتجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها في بنوك السودان

حميدتي فى تسجيل صوتي ينفي خبر وفاته

البرهان يمنع صرف أي استحقاقات أو ميزانيات لقوات الدعم السريع

أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، قرارا بتجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها في بنوك السودان داخليا وخارجيا.

ومنع البرهان بموجب القرار صرف أي استحقاقات أو ميزانيات لقوات الدعم السريع. إلى ذلك قال مكتب رئيس الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان في بيان اليوم الأحد إنه أعفى محافظ البنك المركزي حسين يحيى جنقول.

وعين البرهان برعي الصديق أحمد أحد نواب جنقول محافظا جديدا للبنك. ولم يتضح بعد سبب إقالة جنقول من منصبه بحسب قرار البرهان.

هذا وقد بثت قنوات فضائية تسجيلا صوتيا لحميدتي ينفي شائعة وفاته ويقول بأنه متواجدا مع قواته ومتنقلا بين مواقعها داخل العاصمة بحسب ما ورد في التسجيل

وأدانت وزارة الخارجية السودانية، الأحد، بأشد العبارات “قيام قوات متمردي ميليشيا الدعم السريع الانقلابية، السبت، بالهجوم والدخول عنوة إلى مستشفيات جبرة وأحمد قاسم للقلب والكلى وذلك بالاعتداء على الكوادر الطبية وإرهاب المرضى وسرقة سيارات الإسعاف، الأمر الذي أدى بإدارات المستشفيين لاتخاذ قرار نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى آمنة”.

الجدير بالذكر يشهد السودان حالة من الاضطراب منذ اندلاع الصراع العسكري بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في منتصف أبريل.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد