الأخبار

عاجل | فى حديثه لقناة الجزيرة مباشر محمد الفكي سليمان: نريد فقط أن نذهب إلى “الانقلابيين” لنقول لهم سلموا السلطة للمدنيين !!

304


فى حديث لقناة الجزيرة مباشر عضو المجلس السيادى السابق والرئيس المناوب للجنة ازالة التمكين محمد الفكى سليمان يقول : قوى إعلان تناهض هذا الإنقلاب منذ الخامس والعشرين من أكتوبر ولم تكن لوحدها ولم تدعي انها تمثل الشارع الثوري أجمع..

محمد الفكي سليمان للجزيرة مباشر :

“ياسر العطا قال ما عاصره معنا وهو يعلم تمام من نكون بحكم قربه منا في اللجنة، وهو قد يواجه بتضييق بسبب هذه الشهادة”..

محمد الفكي سليمان للجزيرة مباشر

“نتحدى أي شخص أن يقول باننا خرجنا بأي شيء منهوبا من هذا الشعب والجميع يشهد بذلك، ولقد ظللت اتلقى الكثير من الرسائل للتبرع لي من قبل السودانيين بسكن أو سيارة، وانا لم اتعامل مَع السيارة الثانية التي تمنح للمنزل وظللت استخدم واحدة حتى تم تسليمها”

محمد الفكي سليمان للجزيرة مباشر

قوى الثورة من الحرية والتغيير ولجان المقاومة ومكونات الثورية الحية هي التي تحدد كيف تكون الحكومة ومن الذي يمثل فيها

وأكد محمد الفكى فى حديثه للقناة بأنهم رفضوا الجلوس مع إجتماع الآلية الثلاثية لأنه يضم أجسام لا علاقة لها بالازمة مشيرا بالقول “نريد أن نذهب إلى الانقلابيين لنقول لهم سلموا السلطة للمدنيين فقط”

وأضاف الفكى ليس هناك تفاوض مع الانقلابين بل هناك مطلب واحد فقط وهو عودة العسكر للثكنات إنهاء الإنقلاب، والذهاب نحو التحضير لواقع جديد..

مؤكداً فى هذا الصدد بأن قوى إعلان الحرية والتغيير لا تذهب لوحدها وهي لا تمثل القوى الثورية وهي تسعى لتشكيل سلطة مدنية كاملة..

محمد الفكي سليمان للجزيرة مباشر :

المجتمع الدولي لدينا معه مصالح لصالح الدولة من أجل النهوض في شتى المجالات، وهناك فاعلين في المنطقة ولدينا أصدقاء تشترك مصالحنا معهم من أجل الوطن ووجودهم مهم

وقال الفكى لن أعود إلى اي منصب آخر لا فى مجلس السيادة ولا فى مجلس الوزراء، وهذا يمثل قرار كل أعضاء المجلس المركزي للحرية والتغيير، “ولن نشكل حكومة حزبية، ستعود الأحزاب لترتيب اوضاعها للانتخابات”.

محمد الفكي سليمان للجزيرة مباشر :

رشحنا ممثلين للقاء الوساطة بالانقلابيين وهم رشحوا ممثلين، وقدمنا خلال اللقاء رؤيتنا في إنهاء الانقلاب وتسليم السلطة

محمد الفكي سليمان للجزيرة مباشر :

اتفاق ٢١ نوفمير كان مؤسسا على قرارات انقلاب ٢٥ اكتوبر وهو هدف لشرعنة الإنقلاب، وكانوا يحاورون أنفسهم وهو لا يقدم ولن يكن سيقدم اي جديد لحل الأزمة، ولا علاقة لاتفاق ٢١ نوفمبر بما يحدث الآن وإن كان يشبهه فلن يقبل به الشارع الثوري إطلاقا..
خلال الاتفاق كنا في الحبس الانفرادي ولم نعلم عنه شيئاً حينها ولكن عرفنا انه سعي من قبل الانقلابين لشرعنة انقلابهم

محمد الفكي سليمان للجزيرة مباشر :

كان هناك إمكانية لعمل أكبر خلال الفترة الإنتقالية وكنت أتمنى أن أعمل بصورة افضل ولكن العمل في لجنة التفكيك اخذ مني زمنا أكبر كان خصما على الكثير من الملفات التي كنت اتمنى إنجازها لأهميتها

محمد الفكي سليمان للجزيرة مباشر :

“ليس المهم قول مناوي لأنه هو في معسكر الانقلابيين واحزن لعرض تصريحات مثل هذه من سياسي”

محمد الفكي سليمان للجزيرة مباشر :

“الشعب السوداني قال كلمته وحان الوقت أن ينهي العسكر هذا الإنقلاب والعودة إلى ثكناته، ويجب أن لا يطيل امده لأنه خصما على الشعب وهناك تحديات تواجه البلاد، ويجب أن ننهي هذه الحقبة عاجلا”

محمد الفكي سليمان للجزيرة مباشر :

لا زال المقدم عبدالله سليمان يقبع داخل معتقلات الإنقلاب منذ انقلاب ٢٥ أكتوبر وهو يعاني بسبب تصفية حسابات من قبل أعضاء النظام البائد لأنه كان يقف في وجههم وقد عمل بإخلاص لإعادة أموال الشعب المنهوبة إبان عمله بلجنة إزالة التمكين

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد