الأخبار

عاجل | مباشر كلمة حميدتى الآن

129

أضغط الرابط أدناه لمتابعة كلمة حميدتي مباشر

https://fb.watch/fWnU3DMc6v/

قال نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بأن حجم التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكبرى التي تواجهها بلادنا تتطلب الوحدة والتماسك الاجتماعي ومساعدة بعضنا البعض.
وزاد قائلا :” علينا أيضاً مضاعفة الجهود للاستفادة من الفرص التي أمامنا للخروج بالوطن والمواطن من وطأة الفقر نحو الإنتاج والرفاه الاقتصادي.”
ودعا إلى الشروع الفوري في الاعداد لمشروع وطني كبير نشارك فيه جميعاً من أجل ضمان مستقبل أفضل لأبناءنا .
وأضاف خلال إعلانه انطلاق المبادرة السودانية للتغذية المدرسية في كل ولايات السودان:” المشروع في المرحلة الاولي حوالي (400) الف تلميذ وتلميذة بمرحلتي الأساس والمتوسط بالإضافة الى الثانوي” .
وتقدم دقلو بخالص التهاني والتبريكات للطلاب المتفوقين والناجحين في امتحانات الشهادة السودانية وتمنى حظاً اوفر للذين لم يحالفهم الحظ
وتابع :” ونحن في بداية عام دراسي جديد وفي ظل الظروف التي يعيشها السودان نشيد بهذه المبادرة والقائمين عليها خاصة وأنها تستهدف الشرائح الأكثر حاجة الى الدعم من خلال توفير وجبة غذائية لأبناءنا التلاميذ.” واكد دعمهم لمساعي مفوضية الأمان الاجتماعي في تقوية وتطوير شبكات الحماية الاجتماعية للأطفال في سن الدراسة من أجل خلق بيئة مدرسية تساعدهم على التركيز وتنمية قدراتهم العقلية والمعرفية.

وجدد الالتزام بدعم هذه المبادرة والعمل على تطوير قدرات المؤسسات المعنية ببرامج التغذية المدرسية وتعزيز التكامل والتعاون بين البرامج المختلفة المعنية بصحة وتغذية الطلاب بالتنسيق مع شركائنا في الأمم المتحدة والمنظمات العالمية والوطنية العاملة في هذا المجال من اجل الوصول الي وجبة غذائية متكاملة لكل تلميذ.
كما أكد الدعم الكامل لتبني استراتيجية لإعادة وتأهيل الداخليات وسكن التلاميذ في كل الريف السوداني والزام أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم وبناتهم في سن التعليم .
وقال :” سنسعى أيضاً الى تحويل برامج التغذية المدرسية الى برامج وطنية مستدامة ودمجها في السياسات الوطنية التي تنحاز الى الشرائح الضعيفة” .

وأعلن التزامه بتكاليف الاعاشة لعدد (1000) طالب وطالبة من الذين أحرزوا درجات متقدمة في امتحانات الشهادة السودانية 85 % وما فوق من أبناء الفقراء بالتنسيق مع المفوضية.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد