الأخبار

علي هامش إجتماع الأمم المتحدة: مصر تدعو لاجتماع وزاري لدول جوار السودان

دول جوار السودان

25

متابعات – أبعاد برس

مصر تدعو لاجتماع وزاري لدول جوار السودان الأسبوع المقبل

سمارت الاخبارية: الخرطوم

▪️أعلن وزير خارجية مصر سامح شكري، مساء الخميس، اعتزام بلاده الدعوة إلى اجتماع وزاري لدول جوار السودان، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك، الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه شكري، من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وفق بيان للخارجية المصرية.

وأعرب الجانبان خلال الاتصال الهاتفي عن “تطلعهما إلى تعزيز تلك الشراكة والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة القادمة”.

▪️وأفادت الخارجية المصرية، بأن بلينكن أجرى اتصالا هاتفيا مع شكري، أكد خلاله “متانة العلاقات الأمريكية المصرية واستراتيجيتها وأهميتها لكل طرف، سواء علي المستوى الثنائي، وعلى المستويين الإقليمي والدولي”.

وتطرقت المباحثات الثنائية إلى السودان، وكشف وزير الخارجية المصري خلال الاتصال عن “اعتزام مصر الدعوة لاجتماع لوزراء خارجية دول الجوار على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الأسبوع المقبل”، دون مزيد تفاصيل.

واستضافت مصر قمة دول جوار السودان، في يوليو/ تموز الماضي، ودعت لوقف القتال وبدء مفاوضات، وتلاها في أغسطس/ آب الفائت استضافة تشاد أول اجتماع وزاري لدول الجوار، مع مساعٍ لحل الأزمة السودانية.


أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد