الأخبار

فولكر بيرتس: “من المؤسف ان بعض الموقعين الرئيسيين لاتفاق سلام جوبا خارج العملية السياسية “

🔶 “من المؤسف ان بعض الموقعين الرئيسيين لاتفاق سلام جوبا خارج العملية السياسية “

48

الخرطوم: السودان نيوز

اشاد فولكر بيرتس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، بالمكون العسكري والمكون المدني بتوصلهم لإتفاق سياسي في الخامس من ديسمبر والتزامهم المستمر بدفع العملية السياسية .

وأشار بيرتس الى ان المؤتمرات المتخصصة تتيح الفرصة للاستماع الى اولئك الأصوات وخاصة في القضايا التي تؤثر عليهم تأثيرا مباشر مثل قضايا النزاع والقضايا الإنسانية والامنية التي تؤثر على النازحين واللاجئين وتجعلهم يشاركون مشاركة حقيقية لتعزيز وتنفيذ كيفية اتفاقية سلام جوبا .

كما امتدح خلال كلمته الثلاثاء ممثلا للآلية الثلاثية في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اتفاق جوبا لسلام السودان واستكمال السلام بقاعة الصداقة، امتدح الجهود الاخيرة التي ترمي الى توسيع نطاق الأطراف لتجتمع في العملية السياسية

مؤكداً إلتزام الآلية الثلاثية بمواصلة الاتفاق وتسيير العملية السياسية للوصول الى اتفاق نهائي يشمل كل الاطراف لأنها عملية يملكها السودانيون والسودانيات .

فولكر بيرتس: “من المؤسف ان بعض الموقعين الرئيسيين لاتفاق سلام جوبا خارج العملية السياسية “

وجدد فولكر التأكيد على حرص الآلية على مشاركة بقية الاطراف الممانعة من الموقعين لاتفاق جوبا في المناقشات فيما يختص بالمرحلة النهائية للعملية السياسية بشكل عام، مشيرا الى مواصلة الآلية الثلاثية كل جهودها لتشجيعهم للحاق بالعملية السياسية .

واستدرك قائلا “وبالطبع ان الموجودون في القاعة اليوم من النازحين واللاجئين والمجموعات الإنسانية والمزارعين والرحل كلهم يمثلون مجموعات لهم قضايا مهمة كل المجتمعات المحلية ونحن نأمل الى مشاركة اكبر وأوسع للانضمام لركب السلام “.

وأضاف فولكر “من المؤسف ان بعض الموقعين الرئيسيين لاتفاق سلام جوبا خارج العملية السياسية “

وعلي ذات الصعيد تحدث في الجلسة الافتتاحية ممثلين لكل من ضامني اتفاق سلام جوبا وممثلي شهود اتفاق سلام جوبا – الاتحاد الاوربي والترويكا وكذلك كلمة ممثل الآلية الثلاثية،

حيث أكد الجميع دعمهم ومساندتهم للمرحلة النهائية للعملية السياسية وتشجيعهم للمؤتمرين للخروج بتوصيات تسهم في الدفع باتفاق سلام جوبا للامام حتى يتحقق السلام والاستقرار .

سونا – السودان

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد