الأخبار

فيديو وصور: مشاهد من السماء تظهر شكل فلوريدا الأمريكية قبل وبعد كارثة إعصار “إيان”

94

ارتفع عدد قتلى الإعصار “إيان” الى 85 قتيلا في فلوريدا بجنوب الولايات المتحدة، وفقا لحصيلة جديدة أصدرتها السلطات الأحد.

ومساء السبت قال جهاز الطب الشرعي في فلوريدا “هناك الآن 44 وفاة تُعزى إلى الإعصار إيان”. وكانت السلطات قالت في وقت سابق إن حصيلة ضحايا الإعصار بلغت 25 قتيلا.

الشاطئ قبل وبعد

وإعصار إيان ‏هو إعصار استوائي من الفئة الرابعة ضرب شبه جزيرة فلوريدا بعد أن ضرب جزر كايمان وغرب كوبا.

نشأ إعصار إيان من موجة استوائية حددها المركز الوطني للأعاصير في شرق جزر ويندوارد في 19 سبتمبر 2022

فيديو من موقع قناة الجزيرة (يوتيوب)

وهو تاسع عاصفة تم تسميتها، ورابع إعصار بشكل عام، وثاني إعصار رئيسي في موسم أعاصير الأطلسي لعام 2022.

يستمر حجم الدمار فى جنوب غرب فلوريدا بالظهور فى أعقاب إعصار إيان، مع صور جديدة تظهر كيف دمرت العاصفة العنيفة المجتمعات الساحلية،

حيث قال أحد المسؤولين إن فورت مايرز بيتش، وهى بلدة يبلغ عدد سكانها حوالي 5500 نسمة على إحدى جزر الحاجز قبالة فورت مايرز، دمرت بنسبة 90 في المائة في العاصفة، وفقا لموقع “ديلى ميل”.

أثناء سيره وسط حطام المراسى المدمرة، صباح يوم الجمعة، اندهش عمدة مدينة فورت مايرز، أكبر مدينة في البر الرئيسي، من القوة التدميرية للعاصفة من الفئة الرابعة،

وقال العمدة كيفن أندرسون، إنه تم إنقاذ حوالي 200 ساكن من منازلهم بعد اندلاع العاصفة يوم الأربعاء، وبشكل مثير للدهشة، قال إنه لم تكن هناك وفيات مؤكدة في فورت مايرز نفسها ، والتي كانت مركز الدمار مع وصول العاصفة إلى اليابسة.

وقال أندرسون: “مجرد إلقاء نظرة على القوارب، هذه بعض القوارب الكبيرة، لقد تم إلقاؤهم كما لو كانوا ألعابًا، لقد تم رميهم وكأنهم لا شيء”.

فيما تم تأكيد عدد قليل من الوفيات في العاصفة، ولكن بعد 48 ساعة من وقوع الإعصار لأول مرة في فلوريدا، لم تتحقق حتى الآن مئات الوفيات التي تنبأ بها عمدة مقاطعة لي، والتي تضم فورت مايرز.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد