الأخبار

قوى الحرية والتغيير – تصريح صحفي

47

قوى الحرية والتغيير – تصريح صحفي

نتابع تزايد العنف تجاه المتظاهرين السلميين، وتسبيب الأذى الجسيم والقتل باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، مما أدى بالامس إلى إرتقاء روح الشهيدين “محمد عمر” و “محمد نادر” وتترحم قوى الحرية والتغيير على أرواحهم الطاهرة والتعازي لأسرتيهما الكريمتين ، ورفاقهما .

إن استمرار العنف وتزايده تجاه الحركة الجماهيرية ومحاولاتِ وقفها عن حقها في التعبير السلمي، والتعرض لآليات المقاومة السلمية المتنوعة الداعمة لاسقاط سلطة الانقلاب بممارسة العنف تجاه المتظاهرين في الشوارع أو محاولة عرقلة العملية السياسية لن يثني الشعب السوداني عن تحقيق أهداف الثورة والانتقال الديمقراطي.

نؤكد إلتزامنا بالعمل المستمر مع جماهير شعبنا لإنهاء الانقلاب وإنهاء سلطتهِ وإنجاز مشاريع التغيير التي قامت عليها ثورة ديسمبر المجيدة مسنوداً بالحراك الجماهيري .

نجدد في قوى الحرية التغيير رفضنا المطلق لإستخدام العنف تجاه المتظاهرين السلميين، وهو ما تم الإعلان عنه والتعبير عنه مسبقاً برفع حالة الطوارئ ووقف القمع والاعتقالات التعسفية تجاه قوى الثورة الرافضة للانقلاب والفاعلين في قوى الحرية التغيير والأجسام النقابية والمهنية والحرفية و لجان المقاومة وجميع المناهضين للانقلاب.

كما نجدد رفضنا لإعادة واجهات النظام المخلوع النقابية و ممارسات مؤسسات ِ السلطة الانقلابية وإلغاء قرارات لجنة تفكيك نظام ٣٠ يونيو واسترداد الأموال العامة، والتي تمثل جوهر مطالب ثورة ديسمبر المجيدة في تفكيك بنية تمكين النظام البائد.

ندعو قوى الثورة الرافضة للانقلاب للنقاش والحوار المستمر وتوحيد الجهود والعمل المشترك لتحقيق أهداف الثورة والانتقال الديمقراطي وأولها اسقاط انقلاب ٢٥ أكتوبر و إنهاء سلطته.

اللجنة الاعلامية – قوى الحرية التغيير
٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد