الأخبار

قوى الحرية والتغيير تصريح صحفي

87

قوى الحرية والتغيير تصريح صحفي

في يونيو 14, 2022

تابعنا خلال الآونة الأخيرة استضافة عدد من الأجهزة الإعلامية لشخصيات عامة وإرفاق صفة القيادي بقوى الحرية والتغيير أو عضو المجلس المركزي أو إلحاق مواقع قيادية غير دقيقة، ونظراً لعدم الاختصاص أحدثت تلك التصريحات قدراً من الارتباك والتشويش على مواقف قوى الحرية والتغيير.

في هذا السياق أدلى السيد بشرى الصائم بتصريحاتٍ صحفية وإعلامية مؤخراً بوصفه قيادياً وعضواً بالمجلس المركزي للحرية والتغيير والصحيح أنه ليس عضواً بالمكتب التنفيذي ولا يترأس أياً من لجان الحرية والتغيير، كما أنه لا يشغل عضوية المجلس المركزي أيضاً.

وعليه فان التصريحات المنسوبة للمذكور أعلاه تمثل وجهة نظره الشخصية ولا تعبر عن أي من مؤسسات الحرية والتغيير.

في ذات السياق نشير إلى أن الأستاذ نبيل أديب ليس رئيس اللجنة القانونية للحرية والتغيير، والصحيح أن رئيس اللجنة القانونية المعتمد من قبل المجلس المركزي هو الأستاذ وجدي صالح

ننوه في ذات السياق إلى أن شاغلي المواقع القيادية بالحرية والتغيير في المكتب التنفيذي والذين تخول لهم مواقعهم التصريح، أو روؤساء اللجان المتخصصة بالحرية والتغيير معلومين ومنشورين في الوسائط الإعلامية.

نتفهم المطلوبات المرتبطة بعمل الأجهزة الإعلامية المحلية والأجنبية في الحصول علي إفادات وتعليقات من فاعلين أو خبراء بخلاف شاغلي المواقع القيادية بالحرية والتغيير والذين يمكن تقديمهم للجمهور بصفتهم الحزبية أو المهنية أو التحليلية أو غيرها وهي صفات وتصريحات سنكون غير معنيين بما سيرد فيها طالما أن أصحابها يدلون بها بصفتهم الشخصية وليس بإعتبارهم شاغلي مواقع قيادية بالحرية والتغيير.

ختاماً نشير إلى أن اللجنة الإعلامية ستتيح وتنشر لاحقاً لوسائل الإعلام قنوات التواصل مع قياداتها، بجانب استحداث آليات جديدة تتيح تدفق المعلومات والأخبار، وربط الأجهزة الإعلامية المحلية والدولية مع كل لجان قوى الحرية والتغيير.

اللجنة الإعلامية – الحرية والتغيير
١٤ يونيو ٢٠٢٢م

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد