الأخبار

قوي الحرية والتغيير ماذا قالت عن لقاء قصر الضيافة (تصريح)

123

قوي الحرية والتغيير – تصريح صحفي

إنعقد مساء امس الأربعاء ١٥ مارس ٢٠٢٣م ببيت الضيافة اجتماع بحضور ومشاركة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان والقائد العام لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو وكل أطراف العملية السياسية الموقعين علي الاتفاق الاطاري بحضور ممثلو الآلية الثلاثية والرباعية والاتحاد الأوربي.

خلص الاجتماع لاتفاق وتوافق على أسس ومبادئ الإصلاح الأمني والعسكري والفراغ من عقد مؤتمري العدالة والعدالة الانتقالية والإصلاح الأمني والعسكري قبل بداية شهر رمضان المعظم.

إتفقت الأطراف الموقعة على الاتفاق االإطاري على الدعوة لانعقاد آلية سياسية، تبدأ عملها بصورة عاجلة لصياغة مسودة الاتفاق السياسي النهائي؛ وتكليف اللجنة التنسيقية المشتركة مع الآلية الثلاثية بصياغة جدول زمني للمهام المتبقية والتي تشمل استكمال النقاش في القضايا المتبقية، وعلي رأسها تحديد ميعاد توقيت توقيع الاتفاق النهائي، وتشكيل هياكل السلطة المدنية الانتقالية التي تنشأ على أساسه.

تعتبر قوي الحرية والتغيير نتائج هذا الاجتماع بمثابة خطوة كبيرة للامام صوب استكمال العملية السياسية واقترابها من بلوغها غاياتها باستعادة الانتقال والحكم المدني

تراقب الحرية والتغيير أنشطة النظام المباد وتحركاته الهادفة لتقويض العملية السياسية في العاصمة والولايات وتدعو في هذا السياق كل قوي الثورة لكشف وفضح تلك المخططات والتصدي لها في الوقت المناسب.

تدعو قوي الحرية والتغيير كافة قوي الثورة لتعزيز عملها المشترك والتعاون في ما بينها لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني وحقه المشروع وتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة.

اللجنة الاعلامية – الخرطوم ١٦ مارس ٢٠٢٣م

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد