الأخبار

كشف اللُّغز .. لهذا تحول ملف “سوناك” من الأحمر للأخضر !!

28

متابعات أبعاد | مواقع تواصل

بعد إعادة نبش آلاف البريطانيين فيديوهات سابقة لرئيس الوزراء الجديد ريشي سوناك، ومن ضمنها المقطع الغريب الذي ظهر فيه بملف أحمر سرعان ما تغير بسحر ساحر إلى اللون الأخضر، عاد الجدل مجدداً حول تلك القضية.

فما القصة؟
رئيس الوزراء البريطاني الجديد سوناك (ارشيفية متداولة)

فبعد أن انطلقت شرارتها في مارس 2020، عبر فيديو انتشر كالنار في الهشيم على منصة تيك توك أظهر سوناك الذي كان وزيرا للخزانة حينها، يمشي حاملاً ملفاً أحمر تغير “لسبب غير مفهوم” إلى اللون الأخضر بعد مروره بسيارة متوقفة، تبين لاحقاً أن منتجة في محطة شهيرة بثت هذا المقطع في البداية ارتأت أنه من الأفضل التلاعب بلون الملف.

ففي 11 مارس 2020، نشرت قناة Sky News البريطانية على يوتيوب الفيديو المذكور، لتثير عاصفة من الجدل والتخمينات حول ما جرى.

ليوضح لاحقا جوناثان صامويلز، مقدم برنامجا في المحطة البريطانية، بتغريدة على تويتر، أنه كان خياراً إبداعياً من قبل قسم تحرير الفيديو أو ما يعرف بـ”المونتاج” للتوافق مع نص التقرير الإخباري حول التصدي لتغير المناخ، والتزام الحكومة البريطانية بالحلول البيئية الخالصة”.

بدورها، كشفت المنتجة ريانون ويليامز، أن التعديل في المونتاج تم للتأكيد على الحاجة إلى ميزانية خضراء.

إذا بعبارة أخرى، لم يتغير في الواقع لون الملف من الأحمر إلى الأخضر، فكل ما حدث هو أنه عدل عبر المونتاج ليوافق مع تقرير للمحطة عن “الموازنة الخضراء”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد