الأخبار

كوكتيل أخبار اليوم الجمعة

69

متابعات أبعاد برس

مصادر مقربة من إدراة شرطة الجوازات تكشف عن توقعات بإصدار بيان خلال الساعات القادمة بتخفيض سعر إستخراج جوازات السفر وبعض الاوراق الثبوتية .

قائد منطقة البحر الأحمر العسكرية يرفض دخول جيش حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي إلي مدينة بورتسودان وسمح بإستثناء الحرس الشخصي فقط المكون من عشرة أفراد .

¬ يذكر ان حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي بحماية قواته وصل الي مدينة بورتسودان ظهر اليوم الخميس برفقة عشرات المركبات المدججة بالاسلحة الثقيلة والخفيفة .

لجنة المعلمين السودانيين: المعلمون يرزحون تحت وطأة المعاناة الشديدة لعدم صرف رواتبهم منذ خمسة أشهر ما انعكس سلباً على أحوالهم المعيشية والاجتماعية

بعد مرور شهر على توجيه مجلس الوزراء بصرف رواتب منسوبي الوزارات الاتحادية والعاملين بولاية الخرطوم تأكد للجميع بأن التوجية عبارة عن “حبال بلا بقر”

انتزاع مرتبات المعلمين عامل أساسي لإسكات أصوات البنادق وندعو كافة العاملين بتنظيم صفوفهم لمنازلة دعاة الحرب المستفيدين من جوع أبناءنا.

مصادر صحفية رفيعة : الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمر بإستمرار كافة المعاملات السابقة كما هي في التعليم والصحة والتملك للسودانيين في مصر .

¬ كما وجه السيسي بتسهيل وتذليل كافة العقبات أمام السودانيين الفارين من الصراع في بلادهم في جمهورية مصر العربية .

¬ كما وجه وزارة الخارجية المصرية بإعادة النظر في تسهيل عمليات منح التاشيرات لجميع السودانيين .

مجموعة غاضبون بلا حدود : ندعم ونبارك أي حل سياسي يفضي لحل مليشيا الدعم السريع ومحاسبة جميع قادتها على كل الجرائم التي يثبت تورطهم فيها .

¬ القوات المسلحة جنود وضباط وليس جنرالات وموقفنا من جنرالات الدم هو المحاسبة ولا تصالح أو عفو ولا ننسي أهداف ديسمبر ودم الشهداء.

مواجهات عنيفة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجيش والدعم السريع في امبدة بأمدرمان بحسب شهود عيان .

¬ وقالت مصادر إن الجيش طلب من المواطنين إخلاء المنازل حتى يتمكن من إخلاء البيوت من قوات الدعم السريع التي طردت جزء كبير من المواطنين واستقرت فيها .

الخطوط الجوية المصرية تخفض سعر تذاكر رحلاتها من مطار بورسودان الي القاهرة والعكس ، من سعر 1360 دولار الى سعر 460 دولار لركاب الدرجة العادية ، وتبقي تذاكر درجة رجال الاعمال في حالها.

مجموعة قراصنة سودانية تطلق علي نفسها اسم “أنونيموس” تخترق منصة إكس “تويتر سابقآ” واحدثت شللآ كاملة في المنصة في 13 دولة من الولايات المتحدة الأمريكية وكندة، وذلك لإجبار اليون ماسك على إطلاق خدمة ستارلينك الخاصة بألتقاط الإنترنت من الفضاء في السودان.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد