الأخبار

كوكتيل الأخبار: الإسلاميون .. لن تكون هناك تسوية من دوننا .. المعلمين قرار تحسين الأجور (تخدير) .. وتجديد حبس وجدي صالح لإسبوعين

137

متابعات | عماد محمد البشير

تجديد حبس (وجدي صالح) لمدّة أسبوعين

أصدر قاضي جنايات محكمة الخرطوم شمال، قرارًا قضى بتجديد حبس القيادي بقوى الحرية والتغيير وجدي صالح لمدّة أسبوعين.

جاء ذلك في تعميمٍ صحفي، الجمعة، للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة.

وأشارت إلى أنّ وجدي صالح تمسّك ببطلان إجراءات الحبس التعسّفي الذي تعرّض له بعد تسليمه لنفسه لنيابة الخرطوم شمال.

وأضافت” تمثّل ذلك في عدم أخذ الإذن من نقابة المحامين برفع الحصانة الممنوحة له بموجب قانون المحاماة، إجراءات الإعلان بالنشر في الصحف جاءت مخالفة للقانون، حيث أكّد على حقه في مقاضاة من تجاوز القانون لأغراض سياسية القصد منها اغتيال الشخصية، وتمسّكه في حقه بالتحريّ معه في وجود محاميه”.

وأوضحت اللجنة بحسب التعميم، أنّ قاضي جنايات محكمة الخرطوم شمال، ليس القاضي المختصّ بالتجديدات وإنما القاضي المختص هو طيب الأسماء الذي رفض التجديد له في المرة السابقة.

تسليم (9) أسرى إلى السلطات في الخرطوم
لجنة المعلمين: قرار مجلس الوزراء بزيادة المرتبات «تخدير»
الإسلاميون: لن تكون هناك تسوية من دوننا

سمارت الاخبارية : الخرطوم

رأى أسامة بحسب صحيفة الانتباهة الصادرة، الجمعة، أنّ الحرية والتغيير”المجلس المركزيّ” الخاسر من التسوية القادمة، لرفضهم التوافق الشامل بين جميع المكوّنات السياسية وقيام الانتخابات.

وجزم القيادي بالحركة الإسلامية أسامة توفيق بأنّه لن تكون هناك تسوية سياسية دون ضمّ الإسلاميين. واعتبر توفيق قبول الحرية والتغيير مع المكوّن العسكري أفقدهم نصف قاعدتهم الجماهيرية.

واسترسل ساخرًا” هاتان النقطتان 4 طويلة ما ناسه، اسم الانتخابات يصيبهم بالشلل الرعاش”.

تسليم (9) أسرى إلى السلطات في الخرطوم

سلمّت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، تسعة من أسرى الحرب إلى سلطات الخرطوم، الخميس، بعد وساطة دولة جنوب السودان المجاورة.

وسلّمت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال الرجال التسعة إلى جمال مالك، سفير السودان لدى جنوب السودان في جوبا عاصمة البلاد.

وقال عمار آمون، الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال، في مؤتمر صحفي في جوبا، بحسب وكالة رويترز، إنّ الأسرى أُلقي القبض عليهم الشهر الماضي بعد “معارك ضارية” في ولاية جنوب كردفان وأُفرج عنهم لأسباب إنسانية.

وتابع أنهم، كأفراد، لا مشاكل معهم لكن المشاكل “مع الحكومة”.وقال سفير السودان في المؤتمر الصحفي إن الخرطوم ترحب بتسليم الأسرى موضحا أنّهم ليسوا من أفراد القوات المسلحة السودانية.

والأربعاء، أعرب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو، عن شكره لرئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، لإطلاق سراح 9 من رعاة قبيلة المسيرية، كانوا محتجزين لدى الحركة الشعبية شمال.

لجنة المعلمين: قرار مجلس الوزراء بزيادة المرتبات «تخدير»

قالت لجنة المعلمين السودانيين، إنّ قرار مجلس الوزراء بخصوص تحسين شروط خدمة المعلّمين، ليس له جدوى حقيقية، لجهة أنّ الزيادة لم تشمل المرتب الأساسي.

وأضافت اللجنه في بيان لها ” بالتالي تصبح لا قيمة لها ونعتقد أنها وسيلة للتخدير ليس إلاّ”.

وكانت لجنة المعلّمين السودانيين، قد حدّدت الأحد موعدًا لتسيير موكبٍ إلى مجلس الوزراء بشأن زيادة الأجور.

ودعت اللجنة المعلّمين للمشاركة في موكب الأجور بصورةٍ فاعلةٍ وعدم الالتفات إلى ما سمتها بالمسرحيات الساذجة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد