الأخبار

لتحسين جودة شبكتها .. زين توقع عقداً بـ(37) مليون دولار لشراء ترددات اضافية

زيادة ترددات

29

وقعت الشركة السودانية للهاتف السيار (زين) وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد عقداً بقيمة ٣٧ مليون دولار حصلت بموجبه (زين) علي طيف ترددي جديد يبلغ ١٠ ميغاهيرتز يعمل علي نطاق ١٨٠٠ ميغاهيريتز، ويعتبر هذا النطاق الذي حصلت عليه (زين) متميزا لكونه يدعم تكنولوجيا الجيلين الثاني والرابع.

وقام جهاز تنظيم الاتصالات والبريد بالسودان بطرح عدد من الترددات في مزاد مفتوح شاركت فيه كل شركات الاتصالات.

المهندس نزار عبد الرحمن موسى الرئيس التنفيذي للعمليات والذي وقع انابة عن (زين) افاد بأن هذه الخطوة تمثل نقلة كبيرة في مجال الخدمات التي تقدمها زين لجمهور مشتركيها، مشيرا الى ان النطاق الجديد سوف يسهم في تحسين جودة المكالمات و سرعة الانترنت وزيادة رقعة تغطية الجيل الرابع..

وكان السيد بدر ناصر الخرافي الرئيس التنفيذي لمجموعة زين ونائب رئيس مجلس الإدارة أعلن خلال زيارته للخرطوم نهاية العام الماضي عن نية المجموعة استثمار مبلغ ٨٠٠ مليون دولار في الخمسة اعوام القادمة لترقية وتطوير البنية التحتية للاتصالات بالسودان تشتمل على ترددات إضافية وتوسعة وتطوير الشبكة وإضافة خدمات جديدة تتناسب وتطلعات عملاء الشركة في السودان وتواكب التطورات التكنولوجية الحديثة التي يشهدها العالم وتؤثر كثيرا على اقتصاديات الدول.


الجدير بالذكر أن شركة زين كانت قد شرعت فعليا في تنفيذ مشروعات تحديث وتوسعة لشبكتها داخل وخارج الخرطوم مما سيساعد في تحقيق طفرة ملحوظة وجودة في الخدمات التي تقدمها.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد