الأخبار

لجنة الأطباء المركزية: شهيد جديد .. مليونية (6) أبريل .. و (94) شهيدا من الإنقلاب وحتى الآن

58

متابعات

قالت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان صادر عنها أمس الأربعاء إن الطيب عبد الوهاب (19 عاما) قد قُتل “إثر إصابته برصاصة أطلقتها قوات السلطة” خلال قمعها تظاهرة مليونية 6 أبريل في الخرطوم.

وأوضحت اللجنة بأنه الطيب عبد الوهاب قُتل برصاص قوات الأمن السودانية في الخرطوم، الأربعاء، خلال احتجاجات على “الانقلاب العسكري” الذي نفذه قائد الجيش البرهان فى 25 إكتوبر من العام الماضي، وفق ما أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء إلى (94) شهيداً جراء التظاهرات الإحتجاجية المطالبة بالحكم المدني منذ “الانقلاب” الذي قاده الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، في 25 أكتوبر، وفق بيان اللجنة.

وكانت قد استجابت فعاليات عديدة لدعوة التظاهر، رغم الصيام، وارتفاع درجات الحرارة والغاز المسيل للدموع.

حيث خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين السودانيين في العاصمة الخرطوم وغيرها من المدن في جميع ولايات البلاد، الأربعاء، في الذكرى الثالثة لسقوط النظام السابق برئاسة عمر البشير.

وتأتي هذه المظاهرات، استمرارا للاحتجاجات التي تقودها لجان المقاومة في الأحياء للشهر السادس على التوالي ضد “الانقلاب” العسكري تحت شعار لا شراكة لا تفاوض ولا شرعية.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد