الأخبار

ماذا جلب زيلينسكي للأميركيين من ساحات القتال ؟!

زيلينيسكي فى الكونغرس الأمريكي فى أول زيارة خارجية من فبراير 2022

88

متابعات أبعاد برس

أول زيارة خارجية يقوم بها منذ بدء العملية العسكرية الروسية لبلاده في 24 فبراير الماضي

صورة تقلب التواصل.. ماذا جلب زيلينسكي للأميركيين من ساحات القتال؟

فقد أثار العلم الأوكراني الكبير الذي ظهر محمولاً من رئيسة البرلمان الأميركي نانسي بيلوسي، ونائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، ومن أمامهما الرئيس الأوكراني، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تساؤلات عن ماهية الكتابات المدوّنة عليه.

وقال الرئيس لأعضاء الكونغرس بمجلسيه، إن هذا العلم هو هدية من عسكريين أوكرانيين يقاتلون على خط الجبهة في باخموت، المدينة التي زارها الثلاثاء، عشية أول رحلة له إلى الخارج منذ بدأت العملية العسكرية الروسية في فبراير الماضي.

قادماً من بلاده التي أنهكتها الحرب منذ 10 أشهر، وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، الأربعاء، حاملاً معه هدية لمن قدّموا له مساعدات جمّة.

العلم يحمل تواقيع جنود مرابطين من الجيش الأوكراني

إلى أن تبين أن زيلينسكي وصل الكونغرس الأميركي ليقدّم في ختام خطاب تاريخي ألقاه في الكابيتول علما أوكرانيا جلبه معه من أرض المعركة.

كما تابع زيلينسكي: “إن هذا العلم، علم “الانتصار”، هو دلالة على أننا “سننتصر لأننا موحدون، أوكرانيا، أميركا، وكل العالم الحر”.

وأضاف “طلبوا مني أن أجلب العلم هذا إليكم، إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الذين تستطيع قراراتهم أن تحمي ملايين الأشخاص”، مضيفا “اصنعوا هذه القرارات، ودعوا العلم يبقى معكم سيداتي وسادتي”.

وقدم زيلينسكي العلم الذي يحمل توقيعات من قبل المقاتلين إلى كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي، ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وسط تصفيق حار من أعضاء الكونغرس، قائلاً: “حينما كنت في باخموت يوم أمس، أبطالنا قدموا لي علم المعركة، علم هؤلاء الذين يدافعون عن أوكرانيا وأوروبا والعالم، ويقدمون حياتهم”.

زيلينسكي … “لن نستسلم”

واستقبل بايدن، الرئيس الأوكراني في البيت الأبيض، وأكد له قوة وصلابة الحلف الغربي في مواجهة الغزو الروسي، معلنا عن مساعدات أميركية جديدة بقيمة 1.85 مليار دولار.

في حين شكر الزائر نظيره الأميركي، مؤكداً على رباطة جأش قواته في ساحات المعارك، مشدداً على أنه لن يستسلم أبداً.

يذكر أن الرئيس الأوكراني كان وصل إلى قاعدة أندروز الجوية على متن طائرة عسكرية أميركية في أول زيارة خارجية يقوم بها منذ بدء العملية العسكرية الروسية لبلاده في 24 فبراير الماضي.

المصدر: العربية نت

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد