الأخبار

مبارك أردول ينفي منعه من الحديث فى المنبر من جهات سيادية ويوضح سبب الإعتذار المفاجئ

🔴 اردول ينفي منعه من المنبر الإسبوعي لوزارة الإعلام

66

متابعات أبعاد برس – نبض السودان

نفى المدير العام لشركة الموارد المعدنية مبارك اردول تدخل جهات سيادية لمنعه من الحديث في المنبر الأسبوعي لوزارة الإعلام الذي كان مقررا الخميس وذلك بعد إعتذاره عن المنبر فجأةً قبل لحظات من إنعقاده، ما دعي مدير الإعلام بالشركة لتقديم إعتذاره ذاكرا بأن المدير قد تم إستدعاءه لأمر طارئ بوزارة المالية

صورة ارشيفية مبارك اردول ووزير المالية

وأشار أردول أن ذهابه إلى وزارة المالية كان للمشاركة في اجتماع يخص الموازنة العامة بعد تأجيله عدة مرات.

أردول -وفى إطار نفيه التدخل السيادي- لمنعه الحديث بالمنبر الأسبوعي عزا تأجيل مشاركته في المنبر الإعلامي لمزيد من تجويد ومراجعة التقارير خاصة تقرير الأداء السنوي الذي يتطلب عرض كل التفاصيل الكاملة.

وتابع اردول القول “كان لابد من حضوري الجلسة الافتتاحية لمناقشة موازنة شركة الموارد المعدنية”.

وقال مبارك أردول لسودان تربيون الخميس: “لم أتلق أي اتصال من جهة سيادية أو وزارية تطلب عدم مشاركتي في المنبر”.

وكانت قد تحدثت تقارير صحفية أن اردول تغيب عن المنبر الدوري (الحديث الإسبوعي) بوزارة الإعلام بعد اعلان مشاركته فيه بسبب تلقيه توجيهات من مجلس السيادة بعدم الظهور والحديث في المنصة الإعلامية.

ويجدر الذكر يشغل مبارك اردول منصب الأمين العام في الحرية والتغيير (الكتلة الديمقراطية) التي تضم حركات مسلحة والحزب الاتحادي الأصل وكيانات شرق السودان، كما ترفض الاتفاق الإطاري الموقع بين القوى السياسية والمكون العسكري.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد