الأخبار

مجلس السيادة يقبل إستقالة حمدوك ويرحب بإشراك الإتحاد الأفريقى فى جهود الحوار والمبادرة الأممية

30

متابعات أبعاد – مجلس السيادة

في إجتماعه الدوري بالقصر الجمهوري، أمس الاثنين، رحب مجلس السيادة الانتقالي بالمبادرة التي طرحتها الأمم المتحدة “لتسهيل الحوار بين الشركاء السودانيين”، داعيا لإشراك الاتحاد الإفريقي”لإسناد المبادرة والمساهمة في إنجاح جهود الحوار السوداني، مع الحرص على سودانيته”.

وقدمت اللجنة المكلفة من المجلس للتشاور مع القوى السياسية وتجميع المبادرات، التي يترأسها عضو مجلس السيادة مالك عقار، تقريرا شاملا حول جهودها خلال الفترة الماضية.

عبدالله حمدوك (صورة إرشيفية)

سلمى عبد الجبار الناطقة الرسمية باسم مجلس السيادة السوداني أوضحت أن المجلس “دعا إلى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة تسيير أعمال لسد الفراغ التنفيذي، مضيفةً بأن المجلس قبل استقالة عبد الله حمدوك من منصب رئيس الوزراء، وشكره على الجهود التى بذلها من أجل التوافق الوطني، خلال فترة رئاسته للمجلس”.

وقالت سلمى عبد الجبار بشأن التظاهرات، إن المجلس أكد على أن “حرية التعبير والتظاهر حق مكفول للجميع، داعيا إلى الالتزام بالسلمية”. مشيرةً فى هذا الصدد إلي أن المجلس أوضح بأن “دور الشرطة والأجهزة الأمنية خلال التظاهرات، ينحصر في حراسة المواكب وحمايتها وضمان سلميتها”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد